أنت هنا

21 جمادى الثانية 1435
المسلم/وكالات

أكدت مصادر مطلعة أن المحادثات التي ستجري بين حركتي حماس وفتح بشأن المصالحة ستشهد انفراجة واضحة.

 

وقالت المصادر إن المباحثات التي ستشهدها غزة الأيام القادمة، ستكشف عن تخلي حماس عن شرط "تطبيق اتفاق المصالحة كرزمة واحدة"، مقابل تفعيل "الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير"، وسيتم الاتفاق على بدء المشاورات لتشكيل حكومة جديدة.
وكشفت مصادر مقربة من حركة "حماس"، أن المفاوضات التي ستجريها الحركة، مع وفد الفصائل الفلسطينية، الذي يتوقع وصوله لغزة غدا الثلاثاء، قد تشهد انفراجة كبيرة على صعيد تطبيق تفاهمات "المصالحة".

 

وقالت المصادر إن حركة حماس تخلت عن شرط "تطبيق اتفاق المصالحة مع حركة فتح كرزمة واحدة"، مقابل تفعيل "الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية".

 

وأوضحت المصادر أن حماس، استبدلت شرط "التطبيق كرزمة واحدة"، بشرط "تفعيل الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير".

 

ويضم الإطار القيادي المؤقت، قادة الفصائل الفلسطينية، بما فيها حركتي حماس، والجهاد الإسلامي.

 

من جهة أخرى, قال الشيخ عزام الخطيب، مدير أوقاف القدس، إن 14 مستوطناً إسرائيلياً اقتحموا صباح اليوم الإثنين، ساحات المسجد الأقصى في القدس الشرقية، وذلك قبل أن يتم إغلاق باب المغاربة، إحدى بوابات الأقصى في الجدار الغربي له، أمام اقتحامات المستوطنين.

 

وأضاف الخطيب "سمحت الشرطة الإسرائيلية لهؤلاء المستوطنين باقتحام المسجد ضمن مجموعات صغيرة ولفترات قصيرة جداً تحت حماية أمنية مشددة، وذلك قبل أن تغلق الشرطة باب المغاربة الذي يتم من خلاله إدخال المستوطنين".