أنت هنا

5 ربيع الأول 1435
الرياض - المسلم

امتداداً لجولاته الدعوية المباركة والتي شملت عددا من مدن ومحافظات المملكة توجه فضيلته المشرف العام على مؤسسة ديوان المسلم الشيخ أ.د ناصر بن سليمان العمر يومي الجمعة والسبت الماضيين في جولة دعوية جديدة إلى محافظة شرورة جنوب المملكة اشتملت على زيارات علمية ووعظية, ومحاضرة بالتنسيق مع المكتب التعاوني والدعوة والإرشاد بالمحافظة كما التقى فيها بعدد من الدعاة وطلبة العلم وعدد الشخصيات والوجهاء.

 

وقد استهل الشيخ العمر زيارته لمحافظة شرورة بإلقاء خطبة الجمعة بجامع خادم الحرمين الشريفين في المحافظة, حيث تحدث من خلال الخطبة عن أهمية تدبر القرآن الكريم وأثره, وضرورة تطبيع التدبر والعناية به كالعناية بحفظ كتاب الله, كما أكد على أثر التدبر على قارئ القرآن الكريم فرداً كان أو مجتمعاً. وفي نفس الجامع وبعد صلاة العصر, تحدث الشيخ عن تدبر آيات الاستشارة, وتم فتح المجال للأسئلة والاستفسارات.

 

وكان من أبزر فقرات برنامج الشيخ في المحافظة محاضرة  بعنوان " ومن تزكى فإنما يتزكى لنفسه" ألقاها فضيلته بجامع خادم الحرمين الشريفين وذلك بالتنسيق مع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بمحافظة شرورة.

 

 و توجه فضيلة الشيخ العمر في زيارة إلى رئيس محكمة شرورة الشيخ محمد بن عبد الرحمن الغيهب, حيث جمعته الزيارة بعدد من الشخصيات, تحدث فيهم فضيلته عن خطورة الفتن وأهمية الثبات على المنهج في مثل هذه الظروف.

 

 و توجه فضيلة الشيخ العمر في زيارة إلى رئيس محكمة شرورة الشيخ محمد بن عبد الرحمن الغيهب, حيث جمعته الزيارة بعدد من الشخصيات, تحدث فيهم فضيلته عن خطورة الفتن وأهمية الثبات على المنهج في مثل هذه الظروف. كما شملت الزيارة أيضاً لقاء الشيخ بمدير المكتب والمدير التنفيذي لمشروع "تأصيل" العلمي.

 

وبعد صلاة العشاء من يوم الجمعة, شارك فضيلة الشيخ العمر, في توزيع الجوائز على الفائزين في حفل جائزة الشيخ عامر بن عبد الله بن منيف النهدي رحمه الله لحفظ القرآن الكريم وتجويده, والذي نظمته الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريمة بشرورة برعاية محافظها الأستاذ إبراهيم بن عاطف الشهري. وقد بلغت جوائز هذه المسابقة 130 ألف ريال مقسمة على فروعا.

 

و بعد انتهاء الحفل توجه الشيخ إلى قاعة الأهالي التابعة لبلدية مدينة شرورة , لتكريم الداعمين للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمحافظة ليتوجه بعدها الشيخ في زيارة إلى المستودع الخيري, حيث تم إطلاع فضيلته على البرامج والمشاريع التي يتولى المستودع الخيري تنفيذها.

 

واختتم الشيخ العمر زيارته للمحافظة بلقاء جمعه بأحد الدعاة مع قرابة 30 من المشايخ وطلبة العلم وذلك صبيحة يوم السبت وقبيل مغادرته إلى الرياض, حيث تحدث الشيخ العمر خلال اللقاء على أهمية الثبات في أوقات الفتن, مؤكداً على ضرورة التمسك بالكتاب والسنة والالتفاف حول العلماء في مثل هذه الظروف, محذراً من التلقي عن الأسماء المجهولة التي تعج بها شبكات التواصل الاجتماعي, كما حذر الشيخ العمر الشباب من الانجراف وراءا تيارات الغلو والتكفير وكذلك الانجراف خلف مسميات مجهولة دأبت على مخالفتها مذهب أهل السنة والجماعة. كما جرى خلال اللقاء مناقشة الأحداث والأوضاع الراهنة في العالم الإسلامي.