أنت هنا

8 ذو الحجه 1434
المسلم ـ الهيئة نت

أكد قسم الثقافة والإعلام في هيئة علماء المسلمين بالعراق؛ أن الجرائم التي تمارسها  أيادي الشر بإصرار لتنال من أبناء الوطن ولتزرع الخوف في صفوفهم؛ يُراد منها إفراغ المجتمع العراقي من شرائحه الاجتماعية المهمة.  

 

وقالت الهيئة في تصريح صحفي أصدرته اليوم حول تصاعد وتيرة الاغتيالات والحوادث الإجرامية بمحافظة نينوى؛ أن تلك الجرائم طالت عددًا من الإعلاميين والصحفيين والوجهاء وأئمة وخطباء المساجد .. مشيرا إلى أن آخر تلك الجرائم الوحشية اغتيال الشيخ (علي نافع الشماع) إمام وخطيب جامع (محمد النوري) في حي الرفاعي بمدينة الموصل بعد صلاة الجمعة يوم امس.

وشدد التصريح على إدانة الحوادث الإجرامية التي تستهدف  العراقيين الابرياء وتسعى إلى تخويفهم وتدمير شرائح وتركيبة مجتمعهم .. محملاً الحكومة الحالية وأجهزتها الأمنية المسؤولية الكاملة عنها.

وفيما يلي نص التصريح:

تصريح صحفي

لا تزال أيادي الشر تمتد بإصرار لتنال من أبناء الوطن ولتزرع الخوف في صفوفهم، فقد تصاعدت وتيرة الاغتيالات في محافظة نينوى لتنال عددا من الإعلاميين والصحفيين والوجهاء وأئمة وخطباء المساجد وآخرها حادثة اغتيال الشيخ (علي نافع الشماع) إمام وخطيب جامع محمد النوري بحي الرفاعي بمدينة الموصل.

إن قسم الثقافة والإعلام يدين هذه الحوادث الإجرامية التي يراد منها إفراغ المجتمع العراقي من شرائحه الاجتماعية المهمة، ويحمل الحكومة الحالية وأجهزتها الأمنية المسؤولية الكاملة عنها، ويدعو الله تعالى أن يرحم الضحايا الذين سقطوا غدرا ويسكنهم فسيح جناته ويلهم ذويهم الصبر الجميل.

قسم الثقافة والإعلام
7 ذو الحجة/1434هـ
12/10/2013م