أنت هنا

12 رجب 1432
المسلم/وكالات/الجزيرة نت

ذكر وزير الصحة اليمني عبدالكريم راصع ان الرئيس علي عبدالله صالح سيتحدث في "القريب العاجل" الى وسائل الاعلام مؤكدا ان صحته تتحسن.

 

ونفى مصدر مسؤول في رئاسة الجمهورية اليمنية الانباء حول وضع صحي سيئ لصالح مؤكدا ان رئيس الجمهورية "في تحسن مستمر وصحته جيدة".

 

وأشار موقع "26 سبتمبر"  الرسمي اليمني إلى  ان وزير الصحة التقى صالح في الجناح الملكي المخصص له في المستشفى بالرياض.

 

واكد الوزير ان "صحة رئيس الجمهورية تتحسن يوميا الى الافضل وكذا بقية المصابين الذين تجاوزوا جميعا مرحلة الخطر".
وأشار وزير الصحة الى ان صالح "سوف يتحدث في القريب العاجل بشكل مباشر عبر وسائل الاعلام الى ابناء الشعب اليمني ليطمئن الجميع على صحته.

 

وكان مصدر يمني في الرياض اكد السبت ان الرئيس صالح لا يزال في وضع "صحي سيء" مؤكدا انه يعاني من "مشاكل في الرئة والتنفس" ويحتاج لوقت اطول للتعافي.

 

من جهته, قال تكتل اللقاء المشترك المعارض إن الجهود الرامية لنزع فتيل الأزمة السياسية في البلاد باءت بالفشل بعد رفض عبد ربه منصور هادي القائم بمهام الرئيس الاجتماع مع المعارضة المطالبة برحيل الرئيس اليمني علي عبد الله صالح. وأعلن شروعه في تشكيل مجلس رئاسي مؤقت.

 

وذكر القيادي في المعارضة اليمنية محمد عبد الله المتوكل أن الجهود الأميركية والأوروبية لفتح حوار بين المعارضة والحزب الحاكم فشلت لأن نائب الرئيس رفض التعامل مع أحزاب المعارضة أو الاجتماع بها.

 

وأضاف أن هادي يبرر ذلك بقوله إنه منشغل في التعامل مع أزمة الوقود ووقف إطلاق النار والموقف الأمني في المحافظات اليمنية.

 

وأعلن المتوكل أن قوى اللقاء المشترك شرعت في تشكيل مجلس رئاسي مؤقت للسيطرة على "المناطق الخاضعة لسلطة الشعب".

واوضح المتوكل أن المجلس الرئاسي المؤقت الذي يتم تشكيله حاليا سيبدأ فورا بفرض سلطته وصلاحياته على كل المناطق التي لا تخضع للسلطة القائمة حاليا، وسيمارس مهامه في التعبير عن السيادة الشعبية وتمثيل الشعب اليمني لدى الجهات المختلفة.