أنت هنا

20 ذو الحجه 1439
المسلم ــ متابعات

اعترفت وسائل إعلام "إسرائيلية" بسقوط طائرة مسيرة في قطاع غزة، وذلك بالتزامن مع اندلاع مواجهات على الجدار الفاصل بين الكيان الصهيوني وقطاع غزة المحاصر.

 

وأفادت القناة العاشرة "الإسرائيلية"، مساء اليوم الجمعة، بسقوط طائرة "إسرائيلية" مسيرة في قطاع غزة، في إطار المظاهرات التي اندلعت ظهر اليوم، وسط انتشار آلاف الفلسطينيين في مخيمات العودة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.

 

وذكرت مصادر فلسطينية محلية أن الطائرة المسقطة كانت تطلق قنابل غازية على المتظاهرين شرق محافظة رفح جنوب قطاع غزة.

 

هذا، وأُصيب 28 متظاهرا فلسطينيا، اليوم الجمعة، برصاص قوات الاحتلال، خلال مشاركتهم في مسيرات "العودة" قرب السياج الفاصل بين شرقي قطاع غزة والكيان الصهيوني.

 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، في بيان مقتضب: إن "28 فلسطينيا أصيبوا بجراح أثر إطلاق الجيش "الإسرائيلي" الرصاص الحي عليهم بالقرب من الحدود الشرقية بين قطاع غزة وإسرائيل".

 

كما أصيب 92 متظاهرا بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه الجيش على المتظاهرين.

 

وذكرت الوزارة أن من بين الإصابات بالرصاص الحي، حالتيْن خطيرتيْن، إحداها لمُسعفة متطوعة، والثانية لطفل يبلغ من العمر 10 سنوات.

 

وتوافد فلسطينيون، مساء اليوم الجمعة، نحو مخيمات "العودة" المُقامة على طول السياج الحدودي الفاصل بين شرقي قطاع غزة والأراضي المحتلة، للمشاركة بفعاليات "مسيرات العودة" السلمية. وذلك تحت شعار "مسيراتنا مستمرة"، وهي المسيرة التي دعت إليها الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار.

 

وهي الجمعة التي تحمل رقم 23 منذ بدء مسيرات العودة، في الثلاثين من مارس الماضي.