أنت هنا

29 شعبان 1439
المسلم/ وكالات

مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، تستعد الجمعيات والمنظمات الخيرية والإغاثية التركية لمد يد العون وإيصال المساعدات الإنسانية إلى موائد آلاف المظلومين حول العالم.

 

فقد أكمل الهلال الأحمر التركي، استعداداته لإيصال مساعداته الإنسانية إلى نحو 10 ملايين محتاج، في 30 دولة مختلفة بينها تركيا، وقامت المنظمة (الهلال الأحمر) بجمع التبرعات من أصحاب الخير، تحت شعار (لنتقاسم شهر رمضان المبارك تحت هذا الهلال).

 

وإلى جانب جمع التبرعات، يقوم الهلال الأحمر التركي بإيصال المساعدات الإنسانية لآلاف الأسر المحتاجة، اعتماداً على موارده الذاتية.

 

وأولت المنظمة اهتماما خاصاً هذا العام، للقارة الافريقية التي تعاني من الجفاف، وستقوم خلال أيام رمضان المبارك بتنظيم موائد إفطار جماعية، وستوزع الصدقة والزكاة على المحتاجين في القارة.

 

من جهته, دعا رئيس الهلال الأحمر التركي كرم قينيق، الشعب التركي إلى دعم حملة جمع المساعدات الإنسانية لصالح المحتاجين في البلاد وشتى بقاع الأرض.

 

وأوضح قنيق أنّ منظمته تسعى لإيصال المساعدات الإنسانية إلى نحو 10 ملايين محتاج في 30 دولة مختلفة، وأنّ المنظمة تنوي توزيع نحو 11.75 مليون دولار من أموال الزكاة والصدقة إلى الفقراء.

 

أما هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH) فتسعى لإيصال مساعداتها الإنسانية لنحو 3 ملايين محتاج في تركيا والخارج، وذلك تحت شعار "حان الوقت للتقاسم".

 

وستقوم الهيئة خلال الشهر الفضيل، بإيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في 95 دولة ومنطقة مختلفة، وستوزع أموال الزكاة والصدقة، على مئة ألف فقير.

 

وقال "ياووز ده ده " الأمين العام لهيئة الإغاثة الإنسانية التركية، إنّ الهيئة أرسلت طواقمها إلى العديد من الدول، لتنظيم لوائح المحتاجين، بهدف إيصال المساعدات إليهم خلال شهر رمضان.

 

وذكر ده ده أنّ المساعدات التي ستوزعها الهيئة، ستصل المحتاجين في كافة أصقاع الأرض، وسيستفيد المحتاجون في فلسطين وسوريا وأفغانستان والعراق وأراكان وباكستان وكولومبيا ودول أخرى، من مساعدات الهيئة.

 

من جانبها تعتزم جمعية "صدقة تاشي" التركية مد يد العون وإيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين في 21 دولة حول العالم، يعاني فيها المسلمون من الجوع والحروب والقحط والجفاف، وذلك تحت شعار "يليق بنا التقاسم".