أنت هنا

9 شعبان 1439
المسلم ـ وكالات

دشنت هيئة خيرية وإغاثية كويتية حملة لبناء 100 مسجد في إندونيسيا والهند خلال عام؛ وذلك بهدف "تفعيل مبدأ التكافل الاجتماعي بين المسلمين في تلك البلدان الفقيرة، والتيسير عليهم وتفريج كروبهم".

وأعلن "البنك الكويتي للطعام والإغاثة"، في بيان صحافي، عن البدء في تلقي التبرعات المالية لبناء المساجد في الدول الإسلامية، حيث تصل قيمة بناء المسجد في الهند نحو 2500 دينار وفي إندونيسيا نحو 5000 دينار.

وأوضح البنكأن أن هذا المشروع يصب في تفعيل مبدأ التكافل الاجتماعي بين المسلمين في تلك البلدان الفقيرة، والتيسير عليهم وتفريج كروبهم، لافتا إلى أن فضل المساهمة عظيم وأجرها كبير عند الله تعالى في الدنيا والآخرة.

وقال مدير البنك سالم الحمر: إن هذه المشاريع الخيرية تستهدف توفير المساجد للمسلمين في تلك البلدان للتيسير عليهم في تأدية الصلوات والعبادات، من منطلق ما حثنا عليه دين الإسلام من بناء المساجد كونه منارة للمسلمين في كلّ شؤون حياتهم.

ونوه إلى أن للمسجد أهمية في حياة المسلمين ... ومن أجل ذلك كان هذا المشروع لمساعدة المسلمين في ربوع الأرض على تحقيق شعيرة من أهم شعائر الإسلام؛ ألا وهي الاجتماع على إقامة الصلاة.