أنت هنا

29 شعبان 1433
المسلم/وكالات

بعد وقت قصير من إعلان التليفزيون السوري الرسمي مقتل وزير الدفاع السوري في انفجار استهدف مبنى الامن القومي السوري, أعلن التليفزيون منذ قليل مقتل آصف شوكت صهر الرئيس بشار الاسد ونائب رئيس الاركان وإصابة وزير الداخلية أيضا في الانفجار.

 

وكان تلفزيون المنار التابع لحزب الله اللبناني الموالي لنظام الاسد قد سبق التليفزيون السوري وأعلن ان التفجير ادى الى مقتل آصف شوكت.

 

وقال مصدر امني ان شوكت الذي يتولى منصب نائب رئيس الاركان العامة في الجيش السوري ورئيس المخابرات العسكرية سابقا توفي في المستشفى الذي نقل اليه في دمشق.

 

وقتل وزير الدفاع السوري داود راجحة في تفجير استهدف مبنى الأمن القومي في العاصمة دمشق أثناء اجتماع لعدد من الوزراء وقادة الأمن اليوم الاربعاء.

 

 وتضاربت الأنباء بشأن وقوع عدد آخر من القتلى والجرحى بين كبار المسؤولين.

 

وذكرت مصادر صحفية أن الحرس الجمهوري يطوق مستشفى الشامي في دمشق قرب موقع الانفجار في حي الروضة.

 

وأضافت أن العديد من قادة الأمن رفيعي المستوى لقوا مصارعهم في الانفجار.

 

وقال عضو مجلس الثورة محمد الشامي إن قوات الحرس الجمهوري انتشرت بكثافة جدا وسيارات الإسعاف تجوب المنطقة هي وسيارات مظللة.

 

من جهته,قال  المعارض السوري كمال اللبواني إن عناصر من داخل الجيش والأمن تتعاون مع الجيش الحر، وإن الانفجار وقع بسبب عبوة كبيرة زرعت في المبنى بوقت سابق زنتها 45 كلغ من مادة تي إن تي شديدة الانفجار.

 

 

من جهة أخرى,  قال مسؤول تركي يوم الأربعاء إن ضابطين سوريين كبيرين برتبة عميد بين نحو 600 سوري فروا من سوريا إلى تركيا ليلا ليرتفع عدد الضباط السوريين الكبار الذين فروا لتركيا إلى نحو 20 بينهم لواء متقاعد.