أنت هنا

حالات خطف منظمة
12 صفر 1429

ندرج أدناه بعض حالات الخطف المنظم الذي تقوم به مديرية شرطة ديالى من آلاف الحالات للفترة السابقة والتي يشرف عليها غانم القريشي .
أ- بتاريخ 22/9/2007 تم خطف العقيد عامر نصيف جاسم المهداوي ضابط مركز شرطة المقدادية في السيطرة التابعة لشرطة ديالى الواقعة بين أبو صيدا وشهربان علما بأنه قام بالاتصال من داخل السيطرة في الجهاز الذي يحمله لطلب النجدة من الأجهزة الأمنية لكن الأجهزة الأمنية لم تحرك ساكنا ولازال مصيره مجهولا ولم يعثر على جثته لحد الآن .
ب- بتاريخ 29/10/2007 تم خطف الدكتور جمال مصطفى خماس الأستاذ في جامعة ديالى من داره الواقعة في بعقوبة الجديدة بالساعة السابعة والنصف صباحا بعجلات تعود إلى الفوج الأول للتدخل السريع من نوع بيك اب شوفر ويرتدون ملابس عسكرية والذي يقوده العميد خضير التميمي علما بأنه توجد سيطرة تابعة للفوج أعلاه بالقرب من داره ولازال مصيره مجهولا لحد الآن .
ج- تم خطف المتعهد الخاص بكافتريا مستشفى بعقوبة العام مع شخص كان معه بنفس الطريقة التي خطف فيها الدكتور المذكور .
د- قيام حماية اللواء غانم القريشي والتي بأمرة المقدم أنور بخطف وقتل مدير نجدة ديالى السابق العقيد عامر الجميلي وهناك أدلة على ذلك وقد قامت زوجته بالشكوى ولكن تم تهديدها بالقتل ولم يعثر على جثته لحد الآن .
هـ - خطف ثلاثة من حماية رئيس جامعة ديالى السابق الدكتور علاء وتم الإفراج عن اثنين ولازال الثالث مفقود لحد الآن .
و- اختفاء العشرات من المعتقلين بعد اعتقالهم بصورة عشوائية ودخولهم مديرية جرائم ديالى وقد وجد البعض منهم مقتول في مستشفى بعقوبة وتم فتح بعض القضايا على مدير الجرائم الرائد هشام التميمي ، ولكن سرعان ما تم غلقها وهنالك مذكرة أمر قبض صادرة بحق هشام التميمي .
ز- تم خطف السيدة رشا حمدي حمادي وهي أستاذة جامعية قرب معمل الغاز من قبل عناصر ترتدي زي الشرطة .
ح- بتاريخ 29/1/2008 تم خطف شخصان من قبل مديرية النجدة ومن قبل المقدم هوبي مساعد مدير النجدة وان اسم احد المخطوفين هو يوسف الدليمي وقد تم قتل احدهم ولازال مصير الآخر مجهول علما بان المقدم هوبي كان يعمل في مديرية امن ديالى في وقت النظام السابق .
ط- هناك العشرات من حالات الخطف والقتل ومساومة المواطنين على مبالغ مالية كبيرة تقوم بها مديرية شرطة ديالى وبالذات اللواء غانم القريشي في قضاء بلدروز وبالتنسيق مع مديرية شرطة بلدروز والذي يترأس هذه العمليات النقيب على حامد برغش مدير جرائم بلدروز والمعتقل حاليا لدى القوات الأمريكية وكذلك النقيب اسعد بريس العادلي وهو من قادة فرق الموت في القضاء والملازم أول عباس محمد يحيى والمفوض عدنان شكري والمعتقل لدى القوات الأمريكية وهناك آخرين لم يتم ذكرهم مع هذه المجموعة مرتبطين بحرس الثورة الإيراني وفيلق القدس ويعملون على عدم استقرار القضاء .
ي- بتاريخ 29/1/2008 تم خطف نساء عدد اثنين وهن كل من ( علية احمد نصيف ونادية عبد الستار خميس ) أثناء ذهابهن لاستلام الحصة التموينية من منطقة العبارة لكونهن من العوائل المهجرة من هذه المنطقة وقد قام بالخطف كل من الشرطي محمود كامل علي والشرطي مازن محمود حسون والشرطي علي عامر محمود والشرطي تحسين حبيب إبراهيم والشرطي هاشم عبود سبع والشرطي رائد حافظ حبيب والشرطي رضا كريم عبود وهم جميعهم ينتسبون إلى مركز شرطة العبارة أمام مرأى ومسمع المواطنين ولازال مصير المخطوفتين مجهول لحد الآن، وهذه العملية تمت بأمر من غانم القريشي من خلال مدير مكتبه المقدم أنور .