أنت هنا

17 جمادى الثانية 1427
بيروت - فلسطين المحتلة - وكالات

رد مقاتلو حزب الله اللبناني على القصف الإسرائيلي في الجنوب، بإطلاق صواريخ الكاتيوشا على مناطق في الأراضي المحتلة، وصلت إلى مستوطنات يهودية في شمال فلسطين 48، ما أدى إلى مقتل امرأة يهودية وإصابة 29 بجروح مختلفة وحالات من الهلع والخوف، حسبما أوضحت مصادر إسرائيلية اليوم.

ونقلت وكالة رويترز عن مسعفين يهود قولهم: "إن مدنية إسرائيلية قتلت وأصيب 21 على الأقل بجراح عندما سقطت صواريخ أطلقها حزب الله من لبنان على منازل ومبان سكنية في مدينة نهاريا بشمال فلسطين المحتلة يوم الخميس".
من جهتها، أوضح موقع صحيفة (هآاتس) الإسرائيلي على الإنترنت، أن الجرحى وصل عددهم إلى 29 على الأقل. مؤكداً نبأ مقتل إسرائيلية.

وحسب المصادر الإسرائيلية، فإن امرأة تبلغ من العمر (40 عاماً) قتلت صباح اليوم الخميس، عندما أصاب صاروخ منزلها.
وكان حزب الله اللبناني أكد أنه أطلق نحو 60 صاروخاً من صواريخ الكاتيوشا على مدينة (نهاريا) الإسرائيلية المقامة على أراض فلسطينية محتلة.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي: "إنه لم يتضح عدد صواريخ كاتيوشا التي أطلقت على المدينة الساحلية التي تقع على بعد خمسة كيلومترات جنوبي الحدود"، لكنه أضاف أن الصواريخ وقذائف الموتر ضربت سبعة تجمعات سكانية أخرى بمحاذاة شمال فلسطين المحتلة.

وتتصاعد المواجهات المسلحة جنوب لبنان، بعد أن قام مسلحو حزب الله بقتل 8 جنود إسرائيليين وأسر اثنين آخرين، قبل أن تقوم قوات الاحتلال الإسرائيلية بقصف مناطق لبنانية عديدة، من بينها جسر حيوي ومطار بيروت الدولي، مسفرة عن مقتل 45 لبنانياً على الأقل.