أنت هنا

20 رجب 1426
فلسطين المحتلة – المسلم

جرح مستوطنان يهوديان مساء اليوم الأربعاء بسكين خلال هجوم قام به أحد الفلسطينيين في المدينة القديمة بالقدس المحتلة، وفق ما أكدت مصادر إسرائيلية وفلسطينية.
وقال موقع صحيفة (هآرتيس) العبرية على الإنترنت: " إن الإسرائيليين تعرضا لهجوم من قبل فلسطيني بسكين مطبخ بالقرب من بوابة يافا في المدينة القديمة بالقدس المحتلة".
مشيرة إلى أن أحد المصابين يعاني من جروح خطيرة، فيما يعاني الآخر من جروح متوسطة.

وقالت مصادر أمنية إسرائيلية: " إن الإسرائيليين المصابين في العشرينيات من العمر، وأنهما طالبان في أحد المدارس الأرثوذكسية اليهودية المتشددة، في القدس المحتلة".
وأضافت الشرطة الإسرائيلية أنها تجري عمليات البحث للعثور على المهاجم الفلسطيني الذي استطاع الانسحاب من المكان.

وقالت مصادر طبية إسرائيلية: " إن الشاب المصاب بشكل خطير تم نقله إلى مستشفى الجامعة في القدس المحتلة، فيما تم نقل المصاب الآخر إلى مركز (شار زيديك) الطبي في القدس أيضاً".
وقالت الشرطة الإسرائيلية: " إن اليهودي المصاب بشكل متوسط تمكن من الوصول إلى قسم شرطة المدينة القديمة قبل أن تقوم الشرطة بالعثور على المصاب الآخر في موقع الهجوم".

ولم يتضح حتى الآن السبب الرئيس الذي أدى إلى هجوم الفلسطيني على اليهوديين المتشددين، وإن كان قد قام بعمله بشكل فردي أم أنه تابع لتنظيم ما.

يذكر أن الشرطة الإسرائيلية كانت قد أنهت في وقت سابق من أمس الثلاثاء عمليات إجلاء آلاف المستعمرين اليهود من 25 مستوطنة مقامة في الضفة الغربية وقطاع غزة.