أنت هنا

9 جمادى الثانية 1426
بغداد ـ وكالات

نفى تنظيم القاعدة في العراق أمس الجمعة اعتقال قوات الاحتلال الأمريكية لخاطف رئيس البعثة الدبلوماسية المصرية في العراق، والذي أعدمه التنظيم في وقت سابق من الشهر الجاري.
وأوضح تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين في بيان له على شبكة الإنترنت"نعلن نحن تنظيم القاعدة ببلاد الرافدين كذب ادعاء الباطل وأهل الباطل بأنهم اعتقلوا خاطف السفير المصري وهذا محض كذب وهو أسلوب أمريكي يستخدمونه دائماً ظناً منهم أنهم سوف يوهنوا صف المجاهدين حفظهم الله _تعالى_، ونتحداهم أن يظهروا خاطف السفير المصري على شاشات التلفاز، ونعلمكم يا إخوة التوحيد أن منفذي خطف السفير المصري في عافية ينعمون في الرباط والنيل من أعداء الله _تعالى_ ".

يأتي ذلك بعد أن أعلن الجيش الأمريكي في العراق أنه اعتقل مشتبهاً به رئيسي في عملية اختطاف وقتل (الدبلوماسي المصري) إيهاب الشريف الذي قتل الأسبوع الماضي.
وأضاف بيان للجيش الأمريكي أن المعتقل يشتبه في أنه كان مسؤولاً أيضاً عن الهجمات التي استهدفت ممثلي البحرين وباكستان في بغداد.
وأضاف البيان أن خميس فرحان خلف الفهدوي وكنيته " أبوصبا" اعتقل في عملية أمنية يوم السبت الماضي بمنطقة الرمادي غربي بغداد.
وصرح متحدث عسكري أمريكي أن أبا صبا كان أحد عناصر تنظيم القاعدة في العراق، وأن التنظيم أمر بشن هذه الهجمات ضد الدبلوماسيين العرب في محاولة لتقليل مستوى الدعم لحكومة العراق.

من جهة أخرى، غادر أعضاء البعثة المصرية في العراق بغداد أمس، عائدين إلى بلدهم، و تضم البعثة خمسة دبلوماسيين وستة إداريين، عادوا جميعاً أمس الجمعة إلى القاهرة.