أنت هنا

6 جمادى الأول 1425
لندن - صحف

أكدت صحيفة (التايمز) البريطانية أن إدارة الاحتلال الأمريكية في العراق، تتصرف بأموال العراقيين دون الرجوع إلى أي من مرجعية وطنية، وأن الشعب العراقي لا يعرف على ماذا تصرف هذه الأموال الكبيرة.

وقالت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الأربعاء: " إن الشعب العراقي لا ينظر باحترام للتعهدات الأمريكية بتقديم مساعدات مالية لبلاده تصل إلى 18 مليار دولار أمريكي" .
وأضافت " إن الغالبية العظمى من العراقيين تشكك في وصول المساعدات الأمريكية أصلاً وأن نسبة أخرى من العراقيين الذين لا يشككون يعبرون عن سخطهم من أن عمليات الإنفاق من المال العام العراقي بدأت بالفعل وبصور مريبة".

وأشارت الصحيفة في مقال لها إلى أن الأموال العراقية نفسها "وليس الأمريكية" تنفق دون علم العراقيين أنفسهم، بل أن عدد من أركان الحكم العراقي لا يعرفون كيف تنفق هذه الأموال مما يعزز الشكوك في الأوساط الشعبية العراقية بالحكومة العراقية المقبلة ويدعم التوجهات الشعبية الهادفة إلى إخراج قوات الاحتلال من العراق.

ورأت أنه يتوجب على الأمريكيين أن يعززوا ما استطاعوا سمعتهم الجيدة في أوساط العراقيين؛ لأن العالم يعرف أن انتقال السلطة إلى حكومة عراقية لا يعني أن هذه الحكومة ستكون حرة وبعيدة عن النفوذ الأمريكي القوي .