أنت هنا

4 جمادى الأول 1425
لندن - صحف

قالت صحيفة (أوبزرفر): " إن قادة المخابرات البريطانية والشرطة يضعون خططاً لإغلاق جزء كبير من وسط لندن لمنع وقوع هجوم تفجيري محتمل".

وأضافت الصحيفة في عددها الصادر أمس الأحد أنه وسط مخاوف من تعرض الإدارات الحكومية والمعالم السياحية لتهديد سيتم إغلاق الطرق الرئيسة الواقعة حول الوزارات، وسيتم أيضاً إحاطة القاعة التاريخية للمناقشات في مجلس العموم بحواجز واقية من الرصاص.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية لوكالة رويترز: " إن الحكومة لا تعلق على الأمور الأمنية"، ولكنه أضاف "تجري مراجعة الأمن بشكل مستمر وفي إطار ذلك نبحث خيارات مختلفة كثيرة".

وأبلغ مصدر شارك في المناقشات صحيفة (اوبزرفر) أن هذه الإجراءات ستكون أوضح بكثير من الطوق الأمني الذي فرض حول الحي المالي بلندن في ذروة حملة التفجيرات التي قام بها الجيش الجمهوري الإيرلندي.

وأثار تأييد توني بلير (رئيس وزراء بريطانيا) حرب واشنطن العالمية واحتلال العراق بشكل قوي مخاوف من استهداف جماعات إسلامية بريطانيا.
وشددت إجراءات الأمن في لندن منذ هجمات 11 سبتمبر في الولايات المتحدة مع انتشار الشرطة السرية في شبكات مترو الأنفاق، كما يقوم مفتشو الشرطة بمراجعة أمن الأهداف المحتملة بشكل مستمر.