أنت هنا

18 صفر 1425
عواصم - وكالات


أعلن مسؤولون في طوكيو وسول اليوم أن اليابان وكوريا الجنوبية قيدتا نشاطات قواتهما المتمركزة في العراق بسبب تدهور الوضع الأمني هناك, وأمرتا هذه القوات بالبقاء في معسكراتها في الوقت الراهن.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية / د ب أ/ أن المعسكرات المعنية لهذه القوات توجد في الجزء الجنوبي من العراق الذي مزقته الحرب حيث تصاعدت أعمال العنف والمقاومة في الأيام الأخيرة.

وأوضح بيان للمتحدث باسم رئاسة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية صدر في سول اليوم ونقلته الوكالة أن الجنود سيبقون في الوقت الراهن داخل مقر القيادة في الناصرية "إلى أن يستقر الوضع".

وكانت وزارة الدفاع اليابانية في طوكيو قد أعلنت أنها تدرس الآن أيضا مسالة إيقاف نشاطات قواتها وبقائها داخل قاعدتها العسكرية في مدينة السماوة.
وذكرت مصادر حكومية يابانية أن القوات اليابانية غير المشاركة في القتال سمعت وشعرت بانفجارات القنابل بالقرب من معسكرها في السماوة.

وفي وقت سابق اليوم قال رئيس الوزراء الياباني جونيتشيرو كويزومي للصحفيين في طوكيو "أن الانفجارات التي وقعت حول المعسكر الياباني هي محاولات لدفع قوات الدفاع الذاتي اليابانية إلى الانسحاب من البلاد وأعتقد أن هذا الحادث من عمليات الترهيب ".