أنت هنا

11 رمضان 1424
واشنطن - كير

دعا مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) في بيان له اليوم جميع مسانديه في أنحاء العالم إلى المشاركة في الحملة التي ينظمها على مدى شهر رمضان المبارك تسمى "مليون من أجل الإسلام" لجمع مليون دولار أمريكي لدعم جهوده في الدفاع عن حقوق المسلمين وصورة الإسلام بالولايات المتحدة، والمشاركة لخدمة قضايا الإسلام والمسلمين في أمريكا خلال العام القادم.

وقال البيان الذي وصل لموقع (المسلم) نسخة منه، أن الحملة ستستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك، حيث تختتمها كير بعقد عشاءها الخيري السنوي التاسع في التاسع والعشرين من نوفمبر الحالي بواشنطن والذي تخصص عوائده لدعم أنشطة كير.

ودعا عمر أحمد رئيس مجلس إدارة كير مساندي كير "الذين يعرفون ما بذلته كير من جهود خلال العقد الأخير نيابة عن المسلمين في أمريكا" للمساعدة في "نقل عمل كير إلى مستوى جديد من خلال مسانداتهم المعنوية والمالية".
وأضاف أحمد قائلا "هذا وقت الوقوف مع كير ودعم مشاريعها للتعريف بالإسلام وحماية حقوق المسلمين في أمريكا على مدى عقد كامل تقريبا، تبرعاتكم الكريمة سوف يكون لها تأثير أكثر من أي وقت مضى، ساعدوا على إنجاح حملة كير خلال شهر رمضان المبارك".
وأشار أحمد إلى كرم الرسول محمد صلى الله عليه وسلم خلال شهر رمضان المبارك وإلى أهمية أن يدعم المسلمون أنشطة كير التي تقدم معظم خدماتها بالمجان للمسلمين في أمريكا وفي مجالات حيوية تشتد إليها الحاجة في الوقت الراهن لحماية وجود ومستقبل الإسلام والمسلمين في الولايات المتحدة مثل الدفاع عن الحقوق المدنية لآلاف المسلمين ومكافحة التشويه الإعلامي لصورة الإسلام والقرآن والرسول صلى الله عليه وسلم.

وقد أشار بيان وزعته كير في الرابع من نوفمبر الحالي لإعلان انطلاقة حملتها إلى عدد من الحملات والمهام الكبرى التي حملتها كير على عاتقها بنجاح على العام الماضي، وعلى رأسها ما يلي:
* حملة "تعرف على حضارة الإسلام وثقافته" للمكتبات العامة – زودت كير خلال العام الماضي 7 ألاف مكتبة أمريكية عامة بمجموعة مختارة من المواد العلمية الموضوعية عن الإسلام والمسلمين ضمن حملة كبرى لتزويد غالبية المكتبات العامة الأمريكية (16200) بمعلومات موضوعية عن الإسلام لتوعية المواطن الأمريكي العادي المتشوق للمعرفة عن الإسلام لخلال الفترة الراهنة بحقيقة الدين الإسلامي وقضايا المسلمين.
لمزيد من المعلومات عن الحملة السابقة يمكنكم زيارة: http://www.cair-net.org/libraryproject
* حملة إعلانات الصحف "الإسلام في أمريكا " – أصدرت كير خلال العام الماضي 6 إعلانات نشرت 5 منهم بصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية المعروفة، وقد تناولت الإعلانات جوانب مختلفة من القيم الإسلامية ومن حياة المسلمين في أمريكا، وذلك ضمن حملة كبرى لتصميم ونشر 52 إعلانا عن الإسلام والمسلمين في مجموعة من أكبر الصحف الأمريكية.
لمزيد من المعلومات عن الحملة السابقة يمكنكم زيارة: http://www.americanmuslims.info
* مكافحة التعصب ضد الإسلام في وسائل الإعلام – نظمت كير عشرات الحملات الجماهيرية وشارك ممثلوها في العاصمة الأمريكية واشنطن وفي الولايات الأمريكية المختلفة في مئات اللقاءات الإعلامية لشرح قضايا الإسلام والمسلمين ولكشف التعصب والمتعصبين ضد الإسلام والمسلمين في الدوائر الصحفية والسياسية مثل الكاتب المتعصب دانيل بيبس والجنرال ويليام بويكين وقادة اليمين الأمريكي المتشدد مثل فرانكلين جرام وبات روبرتسون وجيري فينز وجيري فالويل وغيرهم.
* الدفاع عن حقوق المسلمين المدنية – وقفت كير خلال العام الماضي في طليعة المدافعين عن حقوق وحريات المسلمين المدنية في الولايات المتحدة عن طريق رصد والدفاع عن حالات التمييز ضد المسلمين في أمريكا، ومعارضة بعض المواد المجحفة بقوانين مكافحة الإرهاب، وفضح جرائم الكراهية والمطالبة بتعقب مرتكبيها، والعمل مع السلطات المحلية والفيدرالية لحماية حقوق وحريات المسلمين في أمريكا.
كما تنشر كير تقارير دورية عن أوضاع الحقوق المدنية للمسلمين في أمريكا وتنشر كتيبات لتوعية المسئولين الأمريكيين على مستويات مختلفة بسبل مراعاة حقوق المسلمين المدنية
كيف يمكنك المشاركة في إنجاح حملة كير المليونية:
1- يمكنك أن ترسل زكاة أموالك لمشاريع كير الخيرية.
2- قم بزيارة موقع كير على العنوان التالي (http://www.cair-net.org/asp/millionforislam.asp)، وتبرع لكير.
3- اتصل بكير على العناوين المذكور أسفل البيان للحصول على عنوان كير البنكي لإيداع تبرعك به مباشرة.
4- انضم إلى عضوية كير (10 دولارات سنويا) وشجع أصدقائك ومعارفك على الانضمام لعضوية كير.
5- نظم حملة لجمع التبرعات بكير بمسجدك أو بمؤسستك، كير تشجع المراكز والمؤسسات المسلمة على التبرع بألف دولار أمريكي أو أكثر لكل منها.
6- شارك في عشاء كير الخيري السنوي التاسع والذي تخصص عوائده لدعم أنشطة كير والمقرر عقده في التاسع والعشرين من نوفمبر الحالي بالعاصمة الأمريكية واشنطن، لمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة. http://www.cair-net.org/asp/2003dinner.asp
7- تذكر قول الرسول صلى الله عليه وسلم "خير الأعمال أدومها وإن قل"