أنت هنا

24 ربيع الثاني 1424
أوهايو – وكالات

اجتمعت لجنة ممثلة للمسلمين في ولاية أوهايو الأمريكية مؤخراً مع مسئولي مكتب التحقيقات الفيدرالية وسلطات تنفيذ القانون بالولاية، لمناقشة عدة قضايا هامة من بينها التقارير الخاصة بالقبض على شخص متهم بعضوية منظمة القاعدة .

وقالت مصادر إعلامية أن الاجتماع ناقش أيضاً قضايا أخرى تتعلق بحماية مسلمي أوهايو من جرائم الكراهية، وجهود مكتب التحقيقات الفيدرالية في مكافحة ما أسمته (بالإرهاب) ، وسبل تحسين التعاون بين سلطات تنفيذ القانون والمسلمين في أوهايو .

وقام مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية "كير" عن طريق مكتبه في ولاية أوهايو بتنظيم هذا اللقاء، حيث أكد مدير المكتب "جاد حميدان" من أن "قيادات مسلمي أوهايو مستعدة وقادرة على العمل مع سلطات تنفيذ القانون من أجل تحقيق سلامة وأمن المجتمع الأمريكي وكل من يعيشون فيه".

وقد شمل اللقاء الذي جرى يوم الأربعاء الماضي ممثلين عن فروع مكتب التحقيقات الفيدرالية بمدينة كولومبس ومدينة سينسناتي ، ومسئولون بإدارات السلامة العامة والأمن الداخلي والشرطة بالولاية .
وتعليقا على اللقاء ذكر "جيمس تورجال" أحد مسئولي مكتب التحقيقات الفيدرالية بمدينة سينسناتي أن "المسلمين في أوهايو ليسوا هدفا لأية تحقيقات ، ولا يجب عليهم أن يشعروا بالتهديد أو الخوف عند ممارستهم لواجباتهم الدينية أو أنشطتهم اليومية".

كما انتقد كينيث موركيل مدير إدارة السلامة العامة بولاية أوهايو ضعف الروابط بين سلطات تنفيذ القانون ومسلمي الولاية قائلا أن "مسئولي تنفيذ القانون ليسوا متقدمين بخصوص بناء جسور (التفاهم والتعاون) مع مسلمي الولاية"، وأضاف موركيل قائلا "هناك حاجة لعقد لقاءات دورية مع قيادات مسلمي الولاية لتوعية بعضنا بعضا بالقضايا الجارية. هناك أيضا حاجة لوضع منهج للتوعية المشتركة".

كما ذكر جون روكويل مسئول الشرطة بمدينة كولومبوس والذي حضر الاجتماع أنه "سوف يتم التحقيق فورا وبجدية في أي جريمة قد يتعرض لها المسلمون في أوهايو"، وأضاف روكويل قائلا أن "مدينة كولومبوس لن تتسامح مع أية جرائم كراهية تنتهك ضد مواطنيها".

وقال موقع (المحيط ) أن مكتب كير بأوهايو أعلن عن عزمه تنظيم لقاءات دورية يجمع مسلمي الولاية وسلطات تنفيذ القانون، كما ستعقد كير دورات توعية لمسئولي مكتب التحقيق الفيدرالية وسلطات تنفيذ القانون المختلفة حول سبل المحافظة على الأمن مع احترام حقوق وحريات المسلمين الدينية والمدنية .

وقد شارك في الاجتماع ممثلون عن المؤسسة الإسلامية بوسط أوهايو والمركز الإسلامي بكولومبس الكبرى ، وأكاديمية صنرايز، والتجمع الصومالي بالولاية .
جدير بالذكر أنه يعيش حوالي 150 ألف مسلم بولاية أوهايو وحوالي سبعة ملايين مسلم بأمريكا .