أنت هنا

19 ربيع الأول 1439
المسلم/ وكالات

تواصل أعمال بناء مسجد "الأمة" والمجمع التابع له على قدم وساق في العاصمة الغانية أكرا، بدعم من وقفي "الديانة التركي"، و"عزيز محمود خودائي".

 

وقال "محمد أمين غوكير" المسؤول الإداري والمالي للمسجد والمجمع، اليوم الخميس، إن المسلمين في غانا ينتظرون بفارغ الصبر انتهاء بناء المسجد الذي سيصبح أكبر مسجد في غرب إفريقيا.

 

وأشار غوكير، إلى أن المسجد والمجمع يجري بناؤهما على أرض مساحتها 40 دونماً ، حيث سيضفي المجمع بعد انتهائه مظهراً جديداً للعاصمة أكرا.

 

وأوضح أن تكلفة المشروع تبلغ نحو 20 مليون دولار، وأعمال بنائه بدأت قبل خمس سنوات، وسيكون بمثابة مركز للشؤون الدينية في غانا.

 

وأردف أن المسجد سيتسع عند انتهائه لـ 5 آلاف مصل، وسيكون بجانبه مركز لوقف الديانة التركي، ومكتبة، ودار للضيافة ومجمع لسكن الموظفين.

 

وأشار إلى أن المجمع سيضم ثانوية للأئمة والخطباء تتسع لـ400 طالب، وصالة لعقد الندوات تتسع لـ200 شخص، إلى جانب مكتب لمفتي غانا ومركز صحي.

 

وأردف أن المسجد والمجمع يتم إنشاؤه من قبل مهندسين أتراك بشكل كامل، مبيناً أنه عند انتهاء المشروع، ستتمكن وكالة التعاون والتنسيق التركية "تيكا" ورئاسة إدارة أتراك الخارج ومجتمعات ذات القربى "YTB " من تقديم المساعدة بشكل أكبر في غانا.
 

إضافة تعليق

1 + 0 =