أنت هنا

29 صفر 1439
المسلم ـ متابعات

أعلن مركز أسرى فلسطين للدراسات ان الاسرى الفلسطينيين في سجن (عوفر) الصهيوني غربي مدينة (رام الله)، يتعرضون منذ أسبوع، لعمليات قمع وتنكيل بشكل منظم ومتواصل، طالت عدة أقسام في السجن ولعدة أيام متتالية.

 

وأكد المركز "أن الوحدات الخاصة في جيش الاحتلال اقتحمت على مدار الاسبوع الماضي أقسام سجن عوفر، وأجرت عمليات تفتيش واسعة وهمجية، تخللها اعتداء على الأسرى بالضرب والإهانة، ووصلت إلى حد تحطيم أجزاء من جدران غرف السجن بحجة البحث عن أغراض ممنوعة دون تسميتها".

وأضاف المركز "أن الوحدات الخاصة في جيش الاحتلال اقتحمت على مدار أيام أقسام 12 و 18، في سجن عوفر فى ساعات الفجر الأولى مصطحبين كلاب بوليسية متوحشة" .. لافتًا  إلى أنه تم إخراج الأسرى جميعهم إلى ساحة الفورة فى البرد القارص وقيدوا أيديهم دون السماح لهم باصطحاب أي ملابس إضافية للتدفئة، وذلك حتى إنتهاء التفتيش الذى استمر حوالى اربع ساعات .

وأوضح  المركز ان هدف هذه الاقتحامات يتجاوز الحجج الأمنية فالاحتلال لا يكتفي بالتفتيش إنما يعمد إلى التخريب وإهانة الأسرى وتحطيم أغراضهم المعيشية وأدوات الطبخ وغيرها لفرض مزيد من التضييق والتنكيل بحقهم.

 

يذكر ان سجن (عوفر) التابع لمصلحة السجون الصهيونية والمقام على أراضي بلدة بيتونيا وأراضي قرية رافات  الفلسطينيتين غربي مدينة رام الله، مخصص للسجناء الأمنيين الفلسطينيين ويطلق عليه السجناء اسم (جوانتانامو) أو(الأحمر) نظراً لسوء الأحوال فيه.