أنت هنا

3 رمضان 1438
المسلم ــ وكالات

أكد المستشار السياسي السابق لرئيس حكومة الإنقاذ في ليبيا محمد حسين عمر، أن "استهداف الطيران المصري لعدد من المدن والمواقع الليبية، هدفه فرض سلطة اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر على الليبيين بالقوة".

 

 

كما حذر عمر من خطورة استمرار قصف الطيران المصري لعدد من المواقع الليبية، ودعا الغرب إلى التدخل لوقف هذا التصعيد العسكري المصري ضد الليبيين، وفق ما نقلت عنه وكالة "قدس برس" للأنباء.

 

 

وقال: "هناك قناعة بأن هذا التصعيد العسكري المصري ضد ليبيا ما كان له أن يتم دون ضوء أخضر غربي".

 

 

واعتبر عمر أن "التهديدات الموجهة ضد مصراتة تؤكد مرة أخرى أن قوات البنيان المرصوص التي قاتلت "تنظيم الدولة" في سرت، كانت تخوض حربا بالوكالة، وأنه كان عليها أن تقطع رأس الحية في بنغازي قبل مواجهة تنظيم الدولة".

 

 

وأشار عمر إلى أن "استنكار المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق لقصف الطيران المصري لعدد من المواقع الليبية لا معنى له بعد إعلان حفتر موافقته عليه"، على حد تعبيره.

 

 

يذكر أن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية قد أعلن، أن بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة سلمت خطاباً إلى رئيس مجلس الأمن أمس السبت، أخطرت من خلاله المجلس بأن الضربات الجوية التي استهدفت مواقع ما وصفته التنظيمات "الإرهابية" في مدينة درنه بشرق ليبيا، تأتى اتساقاً مع المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة المعنية بالحق الشرعي في الدفاع عن النفس، ومع قرارات مجلس الأمن المعنية بمكافحة "الإرهاب"