أنت هنا

1 رجب 1438
المسلم/متابعات

وجهت القوى الوطنية الأحوازية رسالة للقمة العربية التي ستنعقد الأربعاء في الأردن.

 

وطالبت "القوى الوطنية الأحوازية" في الرسالة، الرؤساء العرب باتخاذ موقف جريء وواضح تجاه ما يتعرّض له "الشعب العربي الأحوازي" من عمليات اضطهاد واسعة على يد السلطات الإيرانية.

 

وقال مسؤول المكتب الإعلامي لمنظمة (حزم) الأحوازية، عادل السويدي، إنه "لولا احتلال الأحواز من قبل الدولة الفارسية (إيران) الذي جرت وقائعه في عام 1925، والصمت العربي المعيب منذ ذلك التاريخ ولغاية الساعة، لما تمكنت إيران من الوصول تاليا إلى شواطئ الخليج العربي، لتتمدد بعد ذلك نحو احتلال الجزر العربية الإماراتية الثلاث، والمطالبة بضم مملكة البحرين الشقيقة، عبر استثمار ثروات الأحواز النفطية والغاز الطبيعي وموقعها الاستراتيجي المطل على مياه الخليج العربي".

 

ودعت منظمة "حزم" الأحوازية على لسان السويدي القمّة العربية والرؤساء العرب، لأن "يتخذوا موقفا عربيا وأخلاقيا مشرفا وإعلانا رسميا لمرّة واحدة على الأقل، تجاه قضية الشعب العربي الأحوازي، ودعم مقاومته أمام حملات (الإعدام والتطهير العرقي) التي تمارسها تلك السلطات الإيرانية، التي تقدم على العمل الإرهابي ذاته في دول الخليج العربي وضد الدول العربية بشكل عام".

 

وتابع السويدي: "أقرنت القوى الوطنية الأحوازية الشرعية مطالبها من خلال النقاط المركزة التالية، أولها الاعتراف بدولة الأحواز العربية والعمل على عضويتها في المؤسسات العربية والإسلامية والإقليمية والدولية".

 

ودعت القوى الأحوازية إلى "السماح للفصائل الأحوازية والمؤسسات الاعلامية والمجتمع المدني الأحوازي بفتح مكاتب لها في الأقطار العربية، وطالبت بدعم حراك الفصائل الأحوازية نحو الوحدة عبر تشكيل مجلس قومي .