أنت هنا

22 جمادى الثانية 1438
المسلم - متابعات

يبدأ أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح اليوم الاثنين، زيارة رسمية لتركيا تستغرق 3 أيام، يجري خلالها مباحثات مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حول سبل تطوير علاقات التعاون بين البلدين، إضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة.

 

وذكرت مصادر تركية أن الزيارة تأتي في إطار الحرص على تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، وتطويرها في المجالات المختلفة السياسية والاقتصادية والأمنية.

 

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، تندرج هذه الزيارة، المقررة خلال الفترة ما بين 20 و22 مارس/آذار الجاري، في إطار حرص البلدين على دعم علاقات التعاون "المثمر" وتطويرها في جميع المجالات، لا سيما السياسية والأمنية والاقتصادية.

 

وقال بيان صدر، الأحد، عن مكتب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان : أن الزيارة سيتخللها توقيع اتفاقيات تعاون ثنائية في مجالات مختلفة بين تركيا والكويت، ومباحثات حول عدد من القضايا الثنائية والإقليمية، وأن الزيارة ستسهم في تطوير التعاون بشكل أكبر على صعيد العلاقات الممتازة في الوقت الراهن مع الكويت من جهة، ومجلس التعاون الخليجي من جهة أخرى.

 

من جانبه، قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين: إن "زيارة أمير الكويت تكتسب أهمية كبيرة في ضوء ما تشهده العلاقات الكويتية-التركية من تطورات تعكس تطلع البلدين إلى تطوير التعاون القائم بينهما في مجالات التجارة والاستثمار والسياحة إلى جانب التعاون العسكري".

 

وأضاف أن زيارة أمير الكويت تأتي في وقت تواجه المنطقة تحديات كبيرة يتصدرها ملفا الإرهاب والنزاعات المسلحة، ما يتطلب تبادل وجهات النظر وتعزيز التنسيق المشترك لمواجهتها.