أنت هنا

14 ربيع الثاني 1438
المسلم - متابعات

أعلن العراق أمس الأربعاء، أنه سيمد القاهرة بمليون برميل نفط شهرياً؛ تنفيذاً لاتفاقية وقعتها حكومة البلدان، معرباً عن تطلعه إلى رفع وتيرة التعاون مع مصر في شتى الميادين.

 

 

جاء ذلك على لسان السفير العراقي في القاهرة حبيب الصدر، الذي أعلن أن الاتفاقية التى وقعتها حكومة بلاده مع مصر لإمدادها بمليون برميل شهرياً من نفط البصرة الخفيف ستدخل حيز التنفيذ خلال الأيام القليلة المقبلة، موضحاً أن الكمية "قابلة للزيادة فيما بعد وبشروط دفع ميسرة".

 

 

وأضاف، بحسب وسائل إعلام محلية: "نحن نقدر عالياً وقفة مصر ومساندتها للعراق عربياً ودولياً ومساهمتها في الحرب ضد الإرهاب، معرباً عن تطلعه إلى "رفع وتيرة هذا التعاون في المستقبل في شتى الميادين".

 

وأوضح أن "تطوير العلاقات مع مصر ليس انتهازاً لفرصة كما يدعي البعض؛ بل هي علاقة استراتيجية وخيار استراتيجي، فهي ليست محكومة بزمان أو مكان؛ فهي علاقة استراتيجية يراد منها أن ينهض البلدان ويتكاتفان إزاء كل التحديات الجسيمة في منطقتنا".

 

وأشار إلى أن "وفداً مصرياً أجرى منذ شهرين زيارة للعراق؛ من أجل الاستفادة من الخبرة المصرية في إعادة تأهيل مصانع ومنشآت تعطلت ودُمرت، وتدريب بعض الموارد البشرية وتقدم دعم لوجيستي طبي للمستشفيات العراقية".

التعليقات

هؤلاء هم الشيعة يدعمون كل كافر و فاسق و ظالم و مع ذلك يلطمون أنفسهم و يدعون أنهم هم المظلومون. هم شر من و طئ الحصى كما قال الشافعي رحمه الله تعالى. يارب اطمس على أموالهم و يارب فرق جمعهم و شتت شملهم و اجعل كيدهم في نحورهم فإنك لا تهدي كيد الخائنين. آمين

إضافة تعليق

3 + 5 =