أنت هنا

4 ربيع الأول 1438
المسلم ــ متابعات

تحطمت صباح اليوم  السبت، طائرة حربية تابعة للقوات الحكومية السورية فوق حي قاضي عسكر في حلب الشرقية.

ولم يصدر بيان رسمي بشأن هذا الحادث.

 

وذكرت مصادر إعلامية مقربة من القوات الحكومية لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أن الطائرة تحطمت نتيجة عطل فني وهي من نوع "لام 39" وسقطت قرب مستشفى العيون في حي قاضي عسكر، ما أدى إلى تدميرها بالكامل.

 

وأكدت المصادر مقتل طاقم الطائرة المؤلف من ثلاثة أشخاص وهم ضابطان برتبة رائد ونقيب إضافة إلى رامي رشاش.

 

فيما أعلن نشطاء سوريون معارضون عن إسقاط قوات المعارضة المتمركزة في شرق حلب، السبت، طائرة تدريب حربية من طراز "لام 39" تابعة لسلاح الجو السوري فوق المدينة.

 

وقال النشطاء إن الحادث وقع فجر اليوم السبت، موضحين أن الطائرة سقطت فوق حي قاضي عسكر، بالقرب من مشفى العيون، داخل الأحياء الشرقية من المدينة، خلال محاولتها الاقتراب من مطار حلب الدولي، ما أسفر عن مقتل طيارين اثنين كانا على متنها.

 

من جهته، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم السبت بمقتل الطيارين في صفوف سلاح الجو التابع لنظام بشار الأسد، إثر سقوط طائرتهما فوق مدينة حلب.

 

من جانبها، أكدت "شبكة أخبار حلب الشهباء" الموالية للحكومة مقتل الطيارين جراء سقوط المقاتلة، موضحة أنهما الرائد طارق معلا والرائد جعفر عبود.

 

 

ولم تعلق السلطات في دمشق بشكل رسمي على الأنباء عن وقوع الحادث، لكن مصدرا عسكريا من الجيش السوري أكد، في حديث لوكالة "إنترفاكس" الروسية، سقوط طائرة "لام 39" في حلب ومقتل كلا طياريها.