أنت هنا

4 ربيع الأول 1438
المسلم ــ متابعات

أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف باسم "داعش" عن تمكنه من قتل نحو ثلاثين من مليشيات الحشد الشعبي أثناء سيطرته على قرية الشرائع غرب تلعفر (غرب الموصل) في هجوم متعدد المحاور.

 

وبثت وكالة أعماق التابعة للتنظيم تسجيلا مصورا يظهر سيطرة عناصره على القرية واستيلاءهم على عربات وسلاح وعتاد تركتها مليشيات الحشد الشعبي وراءها بعد انسحابها.

 

 

وكان التنظيم قد أعلن في وقت سابق سيطرته على قرية تل زلط غرب تلعفر إثر مواجهات عنيفة مع مليشيات الحشد الشعبي انتهت بانسحابها وتركها عربات وسلاحا وعتادا وراءها.

 

 

في الوقت ذاته، أكد التنظيم انه يحرز تقدما شرقي مدينة الموصل، حيث استعاد السيطرة على نصف حي الشيماء مستغلا سوء الأحول الجوية وتراجع عمليات القصف، بينما قتل نحو ثلاثين من مليشيا الحشد الشعبي في معارك بتلعفر انتهت بسيطرة مقاتلي تنظيم الدولة على قرية الشرائع.

 

 

ونقلت وكالة أعماق التابعة للتنظيم أن معارك تدور في حي الشيماء شرقي الموصل بعد سيطرة مقاتليه على أجزاء كبيرة منه، كما تجري مواجهات متقطعة بين القوات الأمنية ومسلحي التنظيم في منطقة "بعويزة" شمال شرقي الموصل.

 

 

وبثت الوكالة صورا قالت إنها لجانب من حرب الشوارع والقتال في أحياء القادسية الثانية والمحاربين والانتصار والبكر التي سبق للقوات العراقية إعلان سيطرتها عليها، وقالت إن القوات العراقية تكبدت خسائر كبيرة بعد تعرضها لهجمات متزامنة في تلك الأحياء.

 

 

من جهتها، قالت مصادر مقربة من القوات العراقية إن تنظيم الدولة استغل سوء الأحوال الجوية وشن هجمات منسقة على مواقع الجيش في عدد من الأحياء الشرقية من الموصل، وهو ما أجبره على الانسحاب من بعض المواقع دون أن تسميها.

 

شاهد..