أنت هنا

25 ذو القعدة 1437
المسلم ــ متابعات

أعلنت لجنة فحص ومعاينة كسوة الكعبة المشرفة لعام 1437هـ، اليوم الأحد، عن جاهزيتها.

واجتمع د. محمد بن عبدالله باجودة ، مدير عام مصنع كسوة الكعبة المشرفة، اليوم بوكلاء المصنع وفريق العمل المعني بتبديل كسوة الكعبة الجديدة.

يأتي ذلك في إطار متابعة الجوانب التشغيلية والفنية لتبديل ثوب الكعبة المشرفة بالحلة الجديدة من الجهات الأربعة والذي سيكون بمشيئة الله تعالى صبيحة التاسع من ذي الحجة يوم الوقوف بعرفات وفق خطة عمل محكمه.

 

ووجه د. باجودة وبحضور كلٍ من  وكيل المصنع للشؤون الإدارية الأستاذ هشام بن سليمان علاء الدين ووكيل المصنع فايز بن عبدالملك ملا و فريق العمل المعني بتبديل كسوة الكعبة المشرفة بالحلة الجديدة بتحري الدقة في الأداء والسرعة في الانجاز والمحافظة على الوقت ووصولاً لتمام هذه المهمة بوقت وجيز جداً مع الدقة المتناهية.

 

وأكد مدير المصنع أن حمل الثوب سوف يقوم به صناع المصنع بالزي المميز للمصنع مع مراعاة تتبع ارشادات الأسهم الموجودة فوق كل قطعة التي ستحدد الاتجاهات المعٍُينة على وصول الثوب ومن ثم تركيبه وفق ترقيم معين للقطع  الأمر الذي سوف يسهل إنجاز المهمة، مشددًا على ضرورة وجود أدوات حديثة ووافية بالغرض، بالإضافة إلى مهمة فحص السلالم الكهربائية والمعدات قبل أداء المهمة بوقت كافٍ.

 

ونوه د. باجودة إلى ضرورة التقيد بالزي الرسمي و لبس السديري و استخدام أجهزة برافو للتواصل خلال إنجاز العمل وتأمين قفازات بعدد كافٍ لمباشرة الامساك بأطراف الثوب بطريقة فنية صحيحة و آمنة حفاظا عليه وعلى سلامة العاملين.

 

وأضاف الدكتور محمد باجودة أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة بمصنع كسوة الكعبة المشرفة وبإشراف وتوجيه من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ومتابعة من نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم تولي كسوة الكعبة المشرفة عناية واهتماماً بالغين على مدار العام.

يذكر أنه كان قد تم ليلة السابع عشر من أغسطس الجاري رفع كسوة الكعبة الحالية استعدادا لموسم حج 1437.