أنت هنا

22 شوال 1437
المسلم/وكالات

أعلن جش الاحتلال عن مقتل المقاوم الفلسطيني محمد الفقيه، خلال اشتباك مسلح وقع في بلدة "صوريف" قضاء الخليل عقب محاصرته في إحدى المنازل.

 

وذكر تقرير "إسرائيلي" أن حملة استخبارية وميدانية مكثفة نفذّها جهاز المخابرات العامة الـ "شاباك" والجيش الصهيوني، كشفت خلال الأسابيع الأخيرة عن خلية تابعة لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" نفذت بتاريخ الأول من  يوليو الجاري، عملية إطلاق نار في شارع (رقم 60) قرب مستوطنة "عتنائيل" اليهودية، ما أسفر عن مقتل حاخام يهودي يدعى ميخائيل مارك.

 

وبحسب ما أعلن عنه الـ "شاباك"، اليوم الأربعاء، فإن الخلية المذكورة تكوّنت من محمد جبارة الفقيه (منفذ العملية) وشقيقه مصعب الذي ينسب إليه الاحتلال تهمة إخفاء السلاح، بالإضافة إلى محمد عبد المجيد عمايرة سائق السيارة التي استخدمت في تنفيذ العملية.
وجاء اغتيال الفقيه (من مدينة دورا قضاء الخليل) عقب نحو شهر كامل من مطاردته إثر عملية "عتنائيل" التي ينسب إليه الاحتلال المسؤولية عن تنفيذها.

 

وأفاد شهود عيان بأن جنود الاحتلال انتشلوا جثمان الشهيد الفقيه قبل انسحابهم من بلدة صوريف التي تم اقتحامها واندلاع اشتباك مسلح في محيط المنزل الذي تحصن فيه الشهيد الفقيه، قبل اغتياله.