أنت هنا

20 شوال 1437
المسلم/وكالات

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اليوم الاثنين، إن تركيا ستقيل عددا من السفراء في ما يتعلق بمحاولة الانقلاب العسكري الفاشلة.

 

وبلغ عدد من اعتقلتهم السلطات التركية أو أوقفتهم عن العمل أو أخضعتهم للتحقيق من الجنود والقضاة والشرطة والمعلمين والموظفين المدنيين وآخرين، أكثر من 60 ألفا، منذ محاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت في 15  يوليو.

 

من جهة أخرى, أفاد رئيس هيئة الأركان التركي خلوضي أكار، اليوم الاثنين، أنّ الانقلابيون أبلغوه بمحاولة الانقلاب لحظة بدئها، وأنّ كافة المحاولات التي بذلها لثنيهم عن هذه الفعلة باءت بالفشل.

 

وجاءت تصريحات أكار هذه في إفادته التي أدلى بها أمام النيابة العامة بأنقرة، حيث سرد فيها تفاصيل محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت ليلة 15  يوليو الجاري.

 

وأوضح أكار بأنّ اللواء محمد ديشلي الضالع في محاولة الانقلاب الفاشلة، أبلغه بأنّ الكتائب والألوية قد تحركت من مواقعها، وأنّ عملية الانقلاب بدأت وأنهم سيلقون القبض على الجميع.

 

وأشار أكار إلى أنه حذّر ديشلي من مغبة فعلتهم هذه، وأنهم سيعاقبون على ما يقومون به، مطالباً إياه بالعدول عن محاولة الانقلاب والامتناع عن توريط الآخرين في المستنقع الذي وقعوا فيه.