22 رمضان 1437
المسلم ــ وكالات

 أكدت "جماعة الإخوان المسلمين" في الأردن إنها قادرة على حماية مقراتها حال عجزت السلطات عن ذلك، مشتكية من تعرض أحد مقراتها للحرق إثر "عدم اتخاذ السلطات الأمنية إجراءً بحق الفاعلين في المرة الأولى"

وقال المتحدث الرسمي باسم الجماعة، معاذ الخوالدة: "رسالتنا إلى وزير الداخلية والأجهزة الرسمية أنَه إذا كانت الأجهزة التَابعة لها غير قادرة على حماية المؤسسات فليعلنوا ذلك، ونحن قادرون على حماية مؤسساتنا؛ لأنه من غير المعقول أن يتكرر هذا الأمر دون أدني تجاوب وإجراء اللَازم".

كما أوضح الخوالدة أن "مجهولين قاموا بكسر أحد الأبواب الجانبية لمقر الجماعة بالمفرق، وأقدموا على إشعال النيران فيه، ولكن لحسن الحظ فإن التجاوب السريع لكوادر الدفاع المدني حال دون انتشار النيران، وتم السيطرة عليه قبل امتدادها".

وأضاف: "المقرَ مغلق بالشمع الأحمر بعد حملة الإغلاقات التي تعرضت لها مقار الإخوان في محافظات المملكة، وهذا الأمر (الحريق) يحدث للمرة الثانية بالنسبة لمقر المفرق؛ فقد جرى ذلك عام 2012 في وضح النَهار، وجرى تقديم شكوى رسمية مدعَمة بفيديوهات تظهر الفاعلين، آنذاك، لكن للأسف قيدت الأجهزة الأمنية الشكوى ضد مجهولين، ولم تحاسب الجناة الذين نعرف بعضهم بالاسم".

 

 

من جهته، قال العميد فريد الشَرع، الناطق الإعلامي في مديرية الدفاع المدني، إنَ "الدلائل الأوليَة تشير إلى أنَ الحريق قد يكون ناتج عن فعل فاعل (جنائي)".

وأشار في تصريح نقلته وكالة "الأناضول" إلى أن مساحة الحريق "كانت بسيطة لم تتجاوز 15 متر، ولا إصابات بحمد الله".