أنت هنا

9 ربيع الأول 1437
المسلم ــ متابعات

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني ظهر اليوم الأحد، فتاة فلسطينية، بعد أن أصابها جنود الاحتلال الصهيوني، للاشتباه في محاولتها تنفيذ عملية طعن بالقرب من الحرم الإبراهيمي في الخليل.

وأكد شهود عيان أن 4 من الشبان أصيبوا حينما حاولوا إسعاف الفتاة الجريحة، حيث أطلق جنود الاحتلال المعتلين أسطح البنايات الرصاص والغاز المسيل تجاههم، أحدهم  أصيب بجراح في وجهه.

من جانبها قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن طواقم الهلال الأحمر قدمت العلاج الأولي للفتاة عبلة عبد الواحد العدم "44 عاما" من بلدة "بيت أولا" غرب الخليل التي أطلق جنود الاحتلال النار عليها قرب باب الزاوية بالخليل.

وأضافت أن الفتاة أصيبت برصاصة معدنية مغلفة فوق العين، ثم قام الاحتلال باعتقالها ونقلها بسيارة إسعاف إلى جهة غير معلومة.

 

وأوضحت مصادر عبرية أن العدم التي تم إطلاق النار عليها في الخليل تصارع الموت، على الرغم أنها أصيبت بالمطاط في الرأس وكانت حالتها الصحية متوسطة لحظة تقديم طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني الإسعاف الأولي لها.

وأشاروا إلى أن مجموعة من الشبان هرعوا إلى مكان إصابة العدم مما أطلق الجنود النار عليهم، ولم يبلغ عن وقوع إصابات، مما وقعت مواجهات عنيفة مع جنود الاحتلال هناك.

 

في سياق متصل، اندلعت مواجهات عنيفة في منطقة باب الزاوية عقب إصابة الفتاة واعتقالها.

على صعيد آخر آخر، قالت القناة العاشرة، إن عملية الطعن في بيت ساحور شرق بيت لحم (التي تحدث عنها الإعلام العبري) جاءت على خلفية "جنائية".

وكانت القناة الصهيونية السابعة، قد ذكرت أن صهيونيا أصيب بجراح خطرة في عملية طعن في بيت ساحور.