أنت هنا

17 صفر 1437
المسلم ــ متابعات

أعلنت شرطة الاحتلال، اليوم الأحد، مقتل شاب فلسطيني، في مدينة القدس على خلفية تنفيذه عملية طعن لشرطي "إسرائيلي"، بالقرب من باب العامود بالقدس المحتلة، وإصابته بجراح وصفت بالمتوسطة.

وجاء في بيان للشرطة"تم تنفيذ عملية طعن، صباح اليوم الأحد، في شارع الواد في البلدة القديمة بالقدس، لأحد أفراد شرطة حرس الحدود، مما أدى إلى إصابته بجروح توصف بالمتوسطة، حيث تمت إحالته للعلاج".

وأضاف البيان "تم تحييد منفذ العملية، ومصرعه في المكان".

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن شابا فلسطينيا أقدم على توجيه عدة طعنات لجندي يعمل في حرس الحدود في القدس المحتلة، في رقبته، وأصابه بجراح متوسطة، وبعد ذلك أطلق جنود آخرون النار على الشاب ما أدى لاستشهاده على الفور.

وكانت القناة الثانية العبرية من التلفزيون الصهيوني، قالت في وقت سابق صباح اليوم: "قتل شاب فلسطيني، صباح اليوم في مدينة القدس، بعد تنفيذه عملية طعن في المدينة، أدت إلى إصابة شرطي بجروح ما بين طفيفة إلى متوسطة".

على صعيد متصل، أصيبت مستوطنة في الثلاثينات من عمرها، صباح اليوم الأحد، في عملية طعن نفذها شاب فلسطيني في شارع شمغار في القدس المحتلة.

وأوضحت مصادر عبرية، إن شابا فلسطينيا تمكن من طعن مستوطنة صهيونية على متن حافلة في شارع شمغار في القدس المحتلة، وأصابها بجراح خطيرة، قبل أن يتمكن من الانسحاب.

ولاحقا، ادعت شرطة الاحتلال الصهيوني، أنها تمكنت من اعتقال الشاب، بعد ساعات من المطاردة.