أنت هنا

2 صفر 1437
المسلم ــ وكالات

أعلنت السلطات الأمريكية، اليوم السبت، رفع حالة التأهب إلى مستويات عالية، في المدن الكبيرة، بينها نيويورك، تحسبًا من هجوم مماثل لهجمات العاصمة الفرنسية باريس التي وقت مساء أمس، وراح ضحيتها ١٤٢ قتيلاً.

ونفت شرطة نيويورك، في بيان لها، وجود أي تهديد يستهدف المدينة، موضحة أنهم اتخذوا اجراءات احترازية "للحيلولة دون وقوع هجمات محتملة".

وأضافت "قمنا باتخاذ كافة الاجراءات، في المدينة، وركزنا على المناطق المكتظة بالسكان وبالزائرين، كما قمنا برفع مستوى الحراسة في البعثات الدبلوماسية والمؤسسات الفرنسية".

من جهته أصدر حاكم نيويورك، أندرو كومو، أمرًا لكافة الفرق الأمنية، والاستعداد والتأهب إلى الدرجة القصوى، في المدينة.

وفي روسيا أعلنت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة ما يسمى "الإرهاب" حالة التأهب في المنظومة الروسية للوقاية من خطر الإرهاب، وذلك على خلفية الهجمات التي استهدفت باريس.

وقال متحدث باسم اللجنة:"الأجهزة الروسية المختصة تتخذ جميع الإجراءات اللازمة للوقاية من خطر الإرهاب والحفاظ على أمن المواطن، وتم إعلان حالة التأهب في صفوف الأجهزة الأمنية".

وختم بالقول: "تهيب اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب بجميع مواطني روسيا الاتحادية التحلي بقدر عال من المسؤولية وإبداء الحيطة والحذر في وجه التحديات والأخطار الجديدة الصادرة عن التنظيمات الإرهابية. التضامن بين المواطن والمجتمع يمثل السبيل الوحيد لمواجهة الأخطار الإرهابية على النحو اللازم".

وفي سياق الإجراءات الوقائية التي تتخذها الجهات الروسية المعنية أعلنت الوكالة الفيدرالية الروسية للنقل الجوي "روس آفياتسيا" أنها تبحث في الوقت الراهن سبل تبني تدابير أمنية إضافية في ميدان أمن النقل الجوي بما يشمل التعاون بين شركات الطيران والمطارات والسلطات الجوية والأجهزة الأمنية الروسية والأجنبية بما يخدم الوقاية من الأخطار الماثلة في عدد من الدول".

ولفتت "روس آفياتسيا" إلى أنها "لا تبحث تعليق الرحلات الجوية بين روسيا وفرنسا"، وإنما تدرس إمكانية تشديد التدابير الأمنية المتبعة في نشاطها.

في الوقت ذاته شددت الشركة الوطنية الروسية للسكك الحديدية، وعملا بتعليمات من وزارة المواصلات ، الإجراءات الأمنية والاحترازية المتبعة في المحطات والمرافق التابعة لها ذات الأهمية.