أنت هنا

2 صفر 1437
المسلم/وكالات

شن المتمردون الحوثيون حملة واسعة على خطباء المساجد السنة في صنعاء وعزلوا عددا منهم ووضعوا خطباء آخرين موالين لهم.

 

فقد اقتحم مسلح حوثي جامع المهاجرين شمال شرقي العاصمة اليمنية صنعاء أمس قبيل صلاة الجمعة، وصعد إلى المنبر لأداء خطبتي الجمعة بدلاً من خطيب الجامع.

 

كما داهمت المليشيات عددا من مساجد أمانة العاصمة صنعاء، حيث اعتدت على المصلين واختطفت بعضهم، وفرضت عدة خطباء حوثيين بالقوة.

 

 وأكد شهود عيان في حي السنينة غرب العاصمة قيام مجاميع من مسلحي الحوثي بمداهمة عدة مساجد في الحي، واستبدال خطبائها بآخرين حوثيين.

 

وأكد سكان في حي النهضة شمال صنعاء أن ميليشيات الحوثي داهمت جامع أبو بكر، وفرضت خطيباً حوثياً بالقوة.
وفي وادي الأعناب بالستين الشمالي، قامت ميليشيات الحوثي بمداهمة مسجد طيبة، وخطف عدد من المصلين بذريعة أنهم قاموا بمسح شعارات الحوثي من داخل المسجد.

 

 وأكدت المصادر أن الميليشيات قامت بطرد بقية المصلين من داخل المسجد، وأغلقته ومنعت الصلاة فيه.

 

وفي حي خولان جنوب شرقي العاصمة، قام مسلحو ميليشيات الحوثي بمداهمة جامع الهدى، وفرضوا خطيباً حوثياً بالقوة.

 

وكانت ميليشيات الحوثي داهمت الأسبوع الماضي جامع عمر بن عبدالعزيز في حي دارس شمال صنعاء، واختطفت إمامه الجامع، كما طردت عائلته من السكن التابع للجامع، وتمركزت بداخله وفرضت حراسة على أبوابه.

من جهة أخرى, قتل خمسة من مسلحي جماعة "الحوثيين" السبت، في غارتين لطيران التحالف العربي، استهدفتا موقعا لهم بمحافظة شبوة جنوبي اليمن، بحسب مصادر في المقاومة الشعبية.

 

وذكرت مصادر في المقاومة الشعبية ، "أن المسلحين الخمسة قتلوا في غارتين استهدفتا موقعا لهم في مديرية بيحان بمحافظة شبوة".

 

وأضافت المصادر ذاتها، أن الطيران دمر أيضاً مركبة للحوثيين، كانت تطلق صواريخ "كاتيوشا" على مواقع تابعة للمقاومة الشعبية في المديرية.