أنت هنا

3 محرم 1437
المسلم ــ وكالات

 عقد نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي انتونوف، وعلى هامش منتدى تشين شيانغ الأمني السادس في بكين، لقاء مع نائب وزير الدفاع الايراني العميد كلانتري.

وذكر بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية ، اليوم الجمعة 16 أكتوبر، أن "البلدين وقعا في يناير 2015 اتفاقا للتعاون العسكري، وضع إطارا قانونيا صلبا للتعاون الروسي الإيراني في هذا المجال".

وجاء في البيان أن الجانبين قيما وبشكل إيجابي المستوى الذي تحقق من خلال التعاون في المجال العسكري وأنه تم وضع الخطوط العريضة لتطويره".

من جهتها، أعلنت هيئة الأركان الروسية أن الوضع في سوريا خلال الأسبوع الأخير تغير جذريا بسبب الغارات الروسية، مضيفة أنها أعدت خارطة خاصة بمواقع "داعش" "والنصرة".

وقال الجنرال أندريه كارتابولوف رئيس المديرية العامة للعمليات في هيئة الأركان العامة الروسية خلال إيجاز صحفي عقده اليوم الجمعة، للملحقين العسكريين المعتمدين لدى موسكو والصحفيين الأجانب إن العسكريين الروس أقدموا على هذه الخطوة، بعد أن تجاهل شركاؤهم الغربيون طلب موسكو لتسليمها بيانات حول مواقع "المعارضة المعتدلة" في سوريا.

وأوضح أن إعداد الخريطة جاء على أساس المعلومات الاستطلاعية الخاصة بالجانب الروسي والمعلومات التي تحصل عليها موسكو من مركز التنسيق العملياتي في بغداد. وأكد أن هذه الخريطة التي تبين المواقع الخاضعة لسيطرة "داعش" و"جبهة النصرة" من جانب، والمناطق التي يسيطر عليها الجانب السوري من جانب آخر، سيتم تسليمها لجميع الملحقين العسكريين المعتمدين في موسكو.