أنت هنا

28 ذو القعدة 1436
المسلم ــ متابعات

‫أعلن الدفاع المدني السعودي سقوط رافعة في الحرم المكي، كما أعلن عن تواجد ١٥ فرقه تابعه له في مكان الحادث بالاضافه لفرق البحث والهلال الاحمر السعودي.

وكانت رافعة بناء قد سقكت في مسعى الحرم المكي بسبب الرياح الشديدة والأمطار، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في المسجد الحرام بمكة المكرمة.

وهرعت فرق الإسعاف والإنقاذ في مكة المكرمة لإسعاف وإنقاذ عدد من المصابين عقب سقوط الرافعة في مشروع توسعة المسجد الحرام، أثناء هطول الأمطار الغزيرة التي تشهدها العاصمة المقدسة مساء اليوم الجمعة، ترافقها رياح عاتية.

يشار إلى ان إحدى الرافعات كانت تقوم برفع عدد من مواد البناء حيث مالت على أحد جانبيها لتسقط على الفور على العمال ونتج عنه وفاة 62 وأصابة 30 آخرين بعضهم كانوا يعلمون في المشروع ، وفور تلقي غرفة العمليات بلاغاً بالحادث هرعت فرق الأنقاذ الى الموقع وعملت على استخراج المصابين من تحت الرافعة وتم نقلهم على وجه السرعة الى مستشفى اجياد العام.

وأعنلت السعودية الاستنفار بعد سقوط الرافعة داخل الحرم، وقالت وسائل إعلام محلية إن الأجهزة المعنية هيأت 39 سيارة إسعاف لنقل المصابين، كما أعلنت التأهب في كافة المستشفيات.

وتسابق الحكومة السعودية الزمن لإنهاء جزء كبير من مشروع توسعة الحرم المكي الشريف، والاستفادة منها خلال موسم حج هذا العام، وذلك للتسهيل على الحجاج وزوّار بيت الله الحرام وأداء مناسكهم بكل يسر وسهولة، قبل أن يتم إيقاف العمل في مشروع توسعة الحرم المكي وتوسعة صحن الطواف بنهاية الشهر الحالي، واستئناف العمل فيه بعد انتهاء موسم الحج.

 

 

شاهد: