أنت هنا

28 ذو القعدة 1436
المسلم ــ الأناضول

قامت مقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية بقصف مخازن أسلحة يسيطر عليها المتمردين "الحوثيين" في العاصمة صنعاء، وفق ما ذكر سكان محليين.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن السكان تأكيدهم أنهم سمعوا دوي انفجارات هائلة، و شوهدت صواريخ تتطاير من مخازن الأسلحة التي انفجرت في مقر الفرقة الأولى مدرع ومعسكر الصيانة ومعسكر الحرس الجمهوري في شارع المطار بصنعاء".

كما ذكرت المصادر ذاتها أن صواريخ من معسكر التلفزيون تطايرت وسقطت في حي الجراف والحصبة"، ولم يعرف على الفور ما اذا كانت قد أسفرت عن وقوع ضحايا أم لا.

من جهة أخرى، أعلن مصدر في ‫المقاومة الشعبية‬ اليمنية، إن طلائع قوات الجيش الوطني واالتحالف العربي‬، وصلت اليوم الجمعة، إلى مناطق القتال في مأرب شرقي اليمن.

وأشار المصدر وفق ما نقلت عنه الوكالة ذاتها، إن "أول دفعة من قوات الجيش الوطني، والتحالف العربي، معززة باﻵليات المدرعة، والأسلحة النوعية، وصلت اليوم إلى أرض المعركة، وتحديداً إلى منطقة "‫الدشوش‬"، غربي مأرب.

 

وبحسب المصدر ، فإن القوات وصلت استعداداً لخوض "معركة الحسم" التي ستمتد إلى العاصمة صنعاء، لتحريرها من قبضة ‫"الحوثيين‬"، والقوات الموالية للرئيس السابق "علي ‫عبدالله صالح‬" المتحالفة معهم.