أنت هنا

21 ذو القعدة 1436
المسلم ــ وكالات

أعلنت البحرين مقتل 5 جنودها على الحدود السعودية– اليمنية، فيما  أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد قتلى جنودها المشاركين ضمن قوات التحالف العربي في اليمن إلى 45 عسكريًا.

 

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية، الجمعة، عن بيان القيادة العامة لقوة دفاع البحرين أن "خمسة عسكريين من رجالها البواسل استشهدوا أثناء قيامهم بتأدية واجبهم الوطني المقدس في المشاركة بالدفاع عن الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية".

كما جاء في بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، مساء اليوم، "ارتفع عدد الشهداء من قواتنا المسلحة، اليوم، إلى 45 بعد استشهاد 23 جنديًا متأثرين بحراحهم".

وكان بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، قد نعى في وقت سابق مقتل 22 من جنودها المشاركين في عمليات قوات ‫التحالف العربي‬ بقيادة المملكة العربية ‫‏السعودية‬، في اليمن

في سياق متصل، شن طيران التحالف العربي، مساء اليوم الجمعة، أربع غارات على مجمع وزارة الدفاع اليمنية في العاصمة صنعاء، بحسب سكان محليون.

وقال شهود عيان، إن اربعة صواريخ سقطت على مجمع وزارة الدفاع في منطقة "العرضي"، وسمع دوي انفجارات عنيفة هزت العاصمة، فيما ارتفعت أعمدة الدخان من المكان.

وكان طيران التحالف، قد شن في وقت سابق اليوم، 10 غارات على معسكر "جبل عطان" الذي يسيطر عليه الحوثيون،

ووفقا لشهود عيان استهدفت تلك الغارات المنصة التي أطلق منها صاروخ التوشكا باتجاه مأرب، والذي أدى لسقوط 22 جندياً إماراتياً وعشرات الجرحى.