أنت هنا

17 شوال 1436
المسلم ــ وكالات

قالت اجهزة الامن الروسية الأحد انها صفت ثمانية اسلاميين بايعوا تنظيم يطلق على نفسه اسم "الدولة الاسلامية" ويقفون وراء هجمات في منطقة القوقاز.

ووفقًا لللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب فإن القوات الخاصة  قد اشتبكت مع “مجموعة من المسلحين” في منطقة احراج جبلية قرب الشيشان، من دون تحديد تاريخ حصول العملية.

وأوضحت اللجنة انه “نتيجة للاشتباك، تم القضاء على ثمانية مسلحين”.

كما لفتت اللجنة في بيان إلى أن المسلحين “انضموا وبايعوا مؤخرا تنظيم الدولة الاسلامية الارهابي العالمي” وكانوا متورطين في قتل شرطيين وجرائم اخرى.

وجاء في البيان الذي نشرته وكالات الانباء الروسية ان احد القتلى هو آدم تاغيلوف الذي قاد هجوما في العاصمة الشيشانية غروزني في  ديسمبر 2014.

في غضون ذلك، وصل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى قطر مساء الأحد 2 أغسطس في زيارة عمل سيتلقي خلالها مع كل من أمير دولة قطر تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني.

وأفادت وكالة "تاس" الروسية بأن برنامج الزيارة يشمل لقاءات لافروف مع نظيره القطري خالد بن محمد العطية، إلى جانب عقده لقاء ثلاثيا مع نظيريه السعودي عادل الجبير والأمريكي جون كيري.

ونقلت الوكالة عن ممثل الوفد الروسي أنه من المخطط أن يجري سيرغي لافروف محادثات مع الرئيس السابق للائتلاف الوطني السوري المعارض أحمد معاذ الخطيب ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، إضافة إلى احتمال لقائه مع وزيري خارجية سلطنة عمان والكويت.

وتقول روسيا ان آلافا من مواطنيها سافروا الى سوريا للقتال في صفوف تنظيم "الدولة الاسلامية" المعروف إعلاميًا باسم "داعش"، وغالبيتهم من منطقة القوقاز التي تشهد انتفاضة منذ ان خاضت موسكو حربين مع الاسلاميين في الشيشان.