أنت هنا

9 شعبان 1436
المسلم/وكالات/متابعات

شهدت محافظة شمال سيناء، خلال الساعات الماضية استنفارا أمنيًا، وتنفيذا لحملات عسكرية مُكبرة بالتزامن مع فصل تام لشبكات الاتصال والانترنت.

 

 وذكر مصدر أمني، أن الحملات استهدفت عددا كبيرا من المناطق جنوب مدن العريش، والشيخ زويد، ورفح، تم خلالها مداهمة بؤر تحصّن بها الجماعات المسلحة.

 

وأضاف المصدر، أن خبراء المفرقعات تمكنوا من اكتشاف 10 عبوات ناسفة جنوب مدينة الشيخ زويد، وتم تفجيرها عن طريق إطلاق وابل من الرصاص عليها دون وقوع خسائر إو إصابات.

 

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم، سُمع انفجار كبير وسط مدينة العريش، ناتج عن محاولة تفجير آليات شرطية أثناء حملة تمشيط جنوب المدينة، تبعه إطلاق نيران كثيفة من جميع الارتكازات الأمنية والعسكرية.

 

وحسب مصدر أمني، أن حملة أمنية كانت تقوم بعملية تمشيط موسعة بمنطقة الصفا جنوب العريش، وأثناء التمشيط انفجرت عبوة كانت عناصر إرهابية قد زرعتها لاستهداف القوات، لافتًا أن العبوة انفجرت بعد مرور المدرعة، وخلّفت تلفيات بالجسم الخارجي لها، وانهيار سور منزل قريب، وتضرر عدد من المنازل القريبة من الانفجار.

 

وتابع المصدر، أن الانفجار أسفر عن إصابة مجندان من قوات الشرطة بإصابات طفيفة، وتم نقلهم لمستشفى العسكري بالعريش، لتلقي العلاج اللازم.