أنت هنا

1 شعبان 1436
المسلم - متابعات

قال عصام يوسف رئيس قوافل أميال من الابتسامات : إن نشطاء من قوافل أميال من الابتسامات قرروا القدوم إلى قطاع غزة ضمن سفن أسطول الحرية 3 الذي من المتوقع أن يبحر باتجاه غزة خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وشدد يوسف في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الثلاثاء، على أن هؤلاء النشطاء من دول أوروبية وإسلامية وعربية، مبيناً أن من بين المشاركين أيضاً شخصيات برلمانية ووزراء سابقون وعلماء ورجال أعمال وأكاديميون وفنانون عرب وأجانب.

وأكد أن الاحتلال لن يستطيع منع النشطاء الدوليين من القيام بواجبهم الإنساني تجاه مليوني فلسطيني يعيشون تحت الحصار والفقر في قطاع غزة منذ ثمانية سنوات تعرضوا خلالها لثلاثة حروب مدمرة راح ضحيتها آلاف الشهداء والجرحى ودمار واسع في المنازل والبنى والتحتية والمنشآت الصناعية والتجارية.

وأشار يوسف إلى أن جهود أسطول الحرية والمتضامنين على متنه تأتي في سياق فضح دولة الاحتلال التي لا تلتزم بالقوانين الدولية.

وجدد يوسف التأكيد على أن طليعة سفن الأسطول وهي سفينة "ماريانا" السويدية النرويجية انطلقت في رحلة تضامنية تجاه غزة لكسر الحصار الصهيوني.

وجدد رئيس قوافل أميال من الابتسامات دعوته لأحرار العالم والمتضامنين مع غزة بمواصلة العمل لإنهاء هذا الحصار الظالم وغير القانوني وغير الأخلاقي والمنافي لكافة الأعراف والمواثيق الدولية، موجهاً التحية لكافة المتضامنين والنشطاء.