أنت هنا

9 رجب 1436
المسلم/وكالات

حكمت محكمة كويتية، أمس الأحد، بحبس أحمد الجارالله رئيس تحرير صحيفة السياسة الكويتية، سنة مع الشغل والنفاذ، لإدانته بالإساءة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

 

وذكرت مصادر قضائية أن هذا الحكم أولي، ويمكن للجار الله غير المحبوس حاليًا، استئنافه في درجات التقاضي الأعلى، مشيرة المصادر إلى أن هذا الحكم يعد الثاني على الجارالله بالقضية نفسها على خلفية شكوى مقدمة ضده من المحامي طلال العبيد، مبينة أنه سبق أن صدر حكم ضده في فبراير الماضي، بالحبس لمدة سنة واحدة، لإدانته بالإساءة للنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، وكفالة 2000 دينار كويتي (5900 دولار أمريكي) لوقف تنفيذ العقوبة في الشكوى المرفوعة من المحامي دويم المويزري.

 

وأوضحت المصادر القضائية، أن هناك دعويين أخريين في القضية نفسها ضد الجارالله مازالتا منظورتين أمام القضاء.

 

 من جهتها قالت مصادر قريبة من الجارالله أن محاميه سيتقدمون بطلب استئناف على الحكم والمطالبة ببطلانه.

 

إلى ذلك, قال جابر بن ناصر المري، الكاتب القطري، إن هناك أنباءً عن هروب رئيس تحرير صحيفة السياسة الكويتية أحمد الجار الله إلى دبي.

 

وأشار "المري" في تغريدة له عبر فيس بوك، إلى أن هروب الجار الله يأتي على خلفية صدور حكم بحبسه سنة مع الشغل لإساءته للرسول، قائلا: "أنباء عن هروب رئيس تحرير صحيفة السياسة الكويتية أحمد الجار الله إلى دبي بعد صدور حكم بحبسه سنة مع الشغل لإساءته للرسول الكريم".