أنت هنا

9 جمادى الأول 1436
المسلم ــ وكالات

أعلنت مديرية أمن ‫اسطنبول‬، عدم عثورها على أي سلاح أو متفجرات، بحوزة شخص مشتبه ألقي القبض عليه اليوم، أمام القنصلية الأميركية.

وأفادت مديرية الأمن في بيان، أنها أوقفت المشتبه "إ.ج"(33 عاما) على خلفية تلقيها بلاغا صباح اليوم، يفيد بوجود شخص يحمل متفجرات أمام أحد أبواب القنصلية، لافتة أنها لم تعثر على أي عنصر جريمة لدى تفتيشه والسيارة التي كان يستقلها.

وأكدت مديرية الأمن تواصل التحقيقات في الموضوع، الذي تناقلته وسائل إعلام، زعمت وجود متفجرات بحوزة المشتبه.

 كانت قوات الأمن التركية قد القبض على شخص، ادعى أنه يحمل قنبلة ويعتزم تفجيرها أمام القنصلية الأمريكية، في اسطنبول

وأوقف حرس القنصلية شخصا اشتبهوا به خلال مروره أمام القنصلية، حيث ادعى خلال حديثه مع الحرس أنه يحمل قنبلة ويعتزم تفجيرها، ما دفعهم لإطلاق طلقات تحذيرية في الهواء، واستدعاء فرق مكافحة "الإرهاب" والعمليات الخاصة.

وأغلقت الفرق لدى وصولها الشارع الذي تقع به القنصلية أمام حركة المرور، وطلبت من المواطنين إخلاء المكان. في حين كان الشخص المشتبه به يتجول أمام القنصلية واضعا يديه داخل معطفه، مدعيا أنه يحمل حزاما ناسفا وأن سيارته مفخخة.

وتمكنت قوات الأمن من السيطرة على المشتبه وإلقاء القبض عليه، بعد التفاوض معه لفترة قصيرة ثم نقل إلى مديرية الأمن حيث اتضح أنه يعاني من مشاكل نفسية.

وفتش خبراء المتفجرات سيارة المشتبه التي كانت متوقفة قرب القنصلية الأمريكية، حيث عثروا على خرطوم وحزام في حقيبتها الخلفية، ومن ثم نقلوا السيارة إلى مديرية الأمن لإجراء فحص شامل عليها.