أنت هنا

8 جمادى الأول 1436
المسلم/وكالات

 وقع الاردن والكيان الصهيوني الخميس اتفاقاً لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع بناء قناة تربط البحر الاحمر بالبحر الميت الذى قد تجف مياهه بحلول عام 2050.

 

وقال وزير المياه والرى الأردنى حازم الناصر ان "الأردن سيبدأ خلال الأسابيع المقبلة تحضير وثائق عطاء مشروع ناقل البحر الأحمر - البحر الميت تمهيدا لطرحه للتنفيذ خلال العام الحالي". وأضاف أن الاتفاق "رسم خطوطا واضحة لمكونات المشروع الرئيسة وطريقة التنفيذ والجدول الزمنى، وآلية متابعة الأعمال والإدارة والتمويل والآثار البيئية والاجتماعية بما يحقق أعلى درجات المصالح الوطنية الأردنية"، وحضر توقيع الاتفاق ممثلون عن البنك الدولى والولايات المتحدة الاميركية.

 

من جهة أخرى, حذرت السفارة الأمريكية في الأردن، الخميس، رعاياها من ارتياد المراكز التجارية الراقية بالعاصمة عمان، فيما اشارت الى تلقيها معلومات وصفتها بأنها "ذات مصداقية" تفيد بأن هذه المراكز قد تكون مستهدفة من قبل مسلحين.

 

وفي بيان نشرته على موقعها الالكتروني ذكرت السفارة إن جماعات مسلحة "أبدت مرارا اهتماما بمهاجمة أهداف وصفتها بأنها سهلة مثل المراكز التجارية والمطاعم في الأردن".

 

وكانت حركة الشباب الصومالية قد توعدت في تسجيل فيديو الأسبوع الماضي باستهداف المراكز التجارية في الولايات المتحدة. ولم يتطرق بيان السفارة لهذا التهديد.