أنت هنا

11 ربيع الثاني 1436
المسلم/أخبار الساعة/وكالات

قتل أمس قائد جزيرة حنيش العميد زيد محمد محسن الردفاني في كمين غادر نصبته له جماعة الحوثي بالخوخة.

 

وقالت مصادر إن العميد الردفاني قتل مع اثنين من مرافقيه وثلاثة حوثيين فيما اصيب 9 آخرين بالاشتباكات، إثر كمين نصبته له جماعة الحوثي بالخوخة.

 

واضافت المصادر أن العميد الردفاني ينتمي للمحافظات الجنوبية، وهو قائد جزيرة حنيش، فيما تشهد المنطقة توتراً كبيراً عقب مقتله، منها تهديدات تشمل مضيق باب المندب من قبل العسكريين بالجزيرة، والذين طالبوا بتسليم قتلة العميد زيد الردفاني.

 

وكان قائد شرطة دبي السابق ضاحي خلفان تميم قد توقع في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: أن تتحول جزيرة حنيش اليمنية الى قاعدة عسكرية ايرانية .

وذكرت وكالة «أسوشيتد برس» أن الحوثيين استولوا على قاعدة عسكرية ضخمة للحرس الجمهوري جنوب صنعاء كان مستشارون عسكريون أميركيون استخدموها حتى العام 2012، لتدريب عناصر الأمن اليمني المتخصصين في مكافحة الإرهاب.

من جهة أخرى, اختطف مسلحو جماعة أنصار الله "الحوثيين" اليوم السبت، عددا من المتظاهرين في العاصمة اليمنية صنعاء مع الاعتداء على آخرين خلال تظاهرة مناهضة لما وصفه المحتجون بــ"الانقلاب الحوثي" على شرعية الرئيس والحكومة، بحسب شهود عيان.

 

وأفاد الشهود أن المسلحين اختطفوا عدة متظاهرين بينهم الناشط الشبابي فؤاد الهمداني مع الاعتداء على آخرين بالسلاح الأبيض بينهم اثنان تم نقلهما إلى إحدى المستشفيات.

 

وجاءت هذه التظاهرة بشارع الرباط القريب من ساحة التغيير بصنعاء بدعوة من نشطاء يمنيين استمرارا لرفض ما وصفوه الانقلاب الحوثي على شرعية الرئيس والحكومة، ورفضاً لاستمرار سيطرة الحوثيين على العاصمة ومحافظات أخرى بقوة السلاح.