أنت هنا

8 ربيع الثاني 1436
المسلم ــ متابعات

أكدت الأمم المتحدة مقتل أحد جنود قوات ما يسمى بـ"حفظ السلام" الدولية "اليونيفيل" التابعة لها اليوم الأربعاء؛ في جنوب لبنان أثناء تبادل اطلاق نار بين الجيش الصهيوني ومسلحين زعم "حزب الله" أنهم ينتمون له.

وأعلن المتحدث باسم قوات حفظ السلام (اندريا تينيتي): "إن الأمم المتحدة تحقق الآن بظروف مقتل أحد منتسبيها"، لكنه لم يكشف عن جنسيته.

من جهته، أكد رئيس الحكومة اللبنانية، تمام سلام، اليوم الأربعاء، تمسك بلاده بقرار مجلس الأمن 1701، القاضي بإنهاء العمليات القتالية بين الجيش "إسرائيل" و"حزب الله"

وقال سلام، في بيان له اليوم، إن "لبنان متمسك بقرار مجلس الأمن 1701 بكافة مندرجاته وحرصه على الجهود المشكورة لقوات اليونيفيل التي منيت اليوم بخسارة أحد أفرادها من الكتيبة الإسبانية".

وكانت تقارير صحفية قد أفادت في وثت سابق من هذا اليوم؛ بإصابة أربعة على الأٌل من أفراد الجيش الصهيوني في هجوم استهدف دوريتهم في منطقة مزارع شبعا، وعلى إثر ذلك؛ قصفت قوّات الاحتلال الصهيوني مناطق داخل لبنان بـ(35) قذيفة هاون.

كما ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية أن الجيش "الإسرائيلي" قد فتح تحقيقا داخليا حول "خطأين فنيين" تسببا في مقتل جنديين على يد "حزب الله" اللبناني في مزارع شبعا الحدودية.