أنت هنا

6 ربيع الثاني 1436
المسلم ــ وكالات

أعلنت السفارة الأمريكية في اليمن في بيان اليوم الاثنين إنها ستغلق ابوابها امام الجمهور حتى اشعار آخر في ظل الاضطراب السياسي الذي تشهده البلاد بعدما استقالت الحكومة الاسبوع الماضي تحت ضغط من حركة "الحوثيين" الشيعية المتمردة.

وجاء في البيان "السفارة الأمريكية ستغلق امام الجمهور حتى اشعار آخر لمزيد من الحذر والرعاية لموظفينا وغيرهم الذين قد يزورون السفارة. سنواصل تحليل الأوضاع الأمنية وسنستأنف العمليات القنصلية بمجرد أن يوضح تحليلنا أننا قادرون على عمل ذلك بأمان."

في غضون ذلك، فرق مسلحو حركة "أنصار الله" "الحوثية" بقوة السلاح الاثنين مظاهرات منددة بانتهاكات الجماعة قرب جامعة صنعاء، وسط استمرار الخلافات السياسية التي أعقبت استقالة الرئيس اليمني.

واعتقل المسلحون –وفق ما نقل موقع سكاي نيوز عربية- عددًا من المحتجين في وقت كثفوا انتشارهم في شوارع العاصمة والميادين العامة، في محاولة لمنع خروج مظاهرات جديدة.

وأغلق الحوثيون الطرق المؤدية إلى جامعة صنعاء وساحة التغيير وسط انتشار كثيف للمسلحين في تلك المناطق، وذلك بعد يومين على قمع مظاهرات شعبية منددة بانتهاكات الجماعة.

و قال محمد اليمني وهو أحد الشباب المشاركين في مظاهرة مناهضة للحوثيين اليوم الاثنين لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن عددا من المسلحين "الحوثيين"، إلى جانب مسلحين بزي الأمن العام، انتشروا في ساحة التغيير قبل تجمع الشباب المشاركين في المظاهرة. وأوضح أنه "خلال التجمع، هاجم المسلحون الشباب واعتقلوا أكثر من خمسة أشخاص منهم واقتادوهم إلى مكان مجهول".

كما قام المسلحون، بحسب اليمني، بإطلاق النار لتفريق المظاهرة، ولاحقوا المتظاهرين في عدد من الشوارع القريبة من ساحة التغيير. وأوضح اليمني أن المسلحين قاموا أيضا بالاعتداء على الفتيات المشاركات في تلك المظاهرة.

وشدد اليمني على أن "الحوثيين لن يستطيعوا ثنينا عن مطالبنا في استعادة الدولة وجميع ما نهبوه من مؤسسات الدولة ومعسكراتها". وشهدت العاصمة صنعاء وغيرها من المحافظات خلال اليومين الماضيين عدة مظاهرات مطالبة باستعادة الدولة