أنت هنا

3 ربيع الثاني 1436
المسلم ــ متابعات

أعلنت المملكة العربية السعودية رسميا اليوم الجمعة عن وفاة الملك عبد الله بن عبدالعزيز، وفق بيان رسمي صادر عن الديوان الملكي السعودي.

وجاء في البيان أن الملك عبد الله بن عبد العزيز، قد "وافته المنية في تمام الساعة الواحدة من صباح هذا اليوم الجمعة الموافق 3 - 4 1436هـ".

وقد تقرر الصلاة عليه، بعد صلاة عصر هذا اليوم الجمعة في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.

 

كما أعلن الديوان الملكي، مبايعة الملك سلمان بن عبدالعزيز، ملكاً للسعودية، وسيتم مبايعته بعد صلاة العشاء اليوم الجمعة من المواطنين في قصر الحكم في الرياض.

 

في الوقت ذاته، دعا الملك سلمان بن عبدالعزيز، كافة المواطنين  إلى مبايعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولياً للعهد وذلك بعد صلاة العشاء، اليوم الجمعة، في قصر الحكم بالرياض.

وقطعت الإذاعة والتلفزيون في السعودية برامجها الاعتيادية منذ صباح اليوم، وبدأت في بث تلاوة من آيات الذكر الحكيم.

 
كما صدر عن الديوان الملكي البيان التالي :

” بيان من الديوان الملكي “

تلقى صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود البيعة ملكاً على البلاد وفق النظام الأساسي للحكم. وبعد إتمام البيعة ، وبناءً على البند ( ثانياً ) من الأمر الملكي رقم أ / 86 وتاريخ 26 / 5 / 1435هـ ، الذي نص على أن يبايع صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولياً للعهد في حال خلو ولاية العهد ، دعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية – يحفظه الله – لمبايعة صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولياً للعهد ، وقد تلقى سموه البيعة على ذلك. وستبدأ البيعة من المواطنين لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولسمو ولي عهده الأمير مقرن بن عبدالعزيز – يحفظهما الله – بقصر الحكم في الرياض بعد صلاة عشاء هذا اليوم الجمعة 3 / 4 / 1436هـ بمشيئة الله تعالى.