أنت هنا

3 ربيع الثاني 1436
المسلم/صحيفة اليوم

أعلنت المديرية العامة لحرس الحدود السعودي أن العمل جار لتوسيع الحاجز الحدودي العازل مع اليمن مسافة 10 كيلومترات إضافية لتصل المنطقة العازلة إلى 20 كيلو مترا يحظر تجاوزها لأي سبب.

 

وأشارت المديرية إلى أن العمل يجري "على قدم وساق من دون توقف للانتهاء من تركيب السياج الأمني على الحدود الجنوبية للمملكة، إضافة لأنظمة أخرى، وتطويرها مثل نظام العمليات والتدريب والبنى التحتية وكذلك تطوير مهارات وقدرات الأفراد بإشراف وزارة الداخلية".

 

وأوضحت المديرية أن الوصول إلى الحدود لا يستثني أحدا سواء مواطنين أو مقيمين أطفالا كانوا أو نساء، والتعليمات واضحة للجميع، مشددة على أن حدود المملكة مؤمنة بشكل كامل، ومجهزة بأفضل التقنيات الحديثة.

 

وأكد محمد الغامدي المتحدث باسم حرس الحدود أن المديرية في حالة تأهب قصوى منذ زمن على جميع منافذ السعودية وحدودها سواء البرية أو البحرية وبمختلف التضاريس، موضحا أن الكاميرات الحرارية المعمول بها في جميع المنافذ تتنوع ما بين "الثابتة والمتحركة والمتنقلة يدويا مع الأفراد"، إضافة إلى أن التقنية العالية في أجهزة حرس الحدود، ساهمت في منع المتسللين وكذلك المهربين، وخاصة في الفترات الليلية التي تكثر فيها عمليات محاولة التهريب أو التسلل، إضافة إلى القبض على المخالفين.

 

وكانت المملكة في الفترة القريبة الماضية تعرضت لخروقات أمنية خطيرة تمثلت في وقوع هجوم مسلح على دورية للأمن السعودي على الحدود مع العراق، فجّر خلاله أحد المهاجمين نفسه بحزام ناسف، ما أسفر عن مقتل 3 من عناصر الأمن ، واعتقلت السلطات إثر ذلك 4 مواطنين سوريين و3 سعوديين قالت إنهم على صلة بهذا الهجوم، الأول من نوعه في هذه المنطقة الحدودية.