أنت هنا

1 ربيع الأول 1436
المسلم/لجزيرة نت/وكالات

قال الرجل الثاني في جماعة الإخوان المسلمين بالأردن زكي بني ارشيد إن محاكمته أقرب ما تكون إلى "مسرحية" وذلك على هامش محاكمته اليوم الاثنين أمام محكمة أمن الدولة العسكرية بتهمة تعكير علاقات الأردن مع دولة الإمارات.

 

وأضاف بني أرشيد عند مغادرته قفص الاتهام مع قوة أمنية إلى مقر توقيفه في سجن ماركا شرق عمان أن "المحاكمة مسرحية، لأن قرار إدانتي جاهز قبل صدوره".

 

وبدا غاضبا بعد أن ردت المحكمة الدفوع التي قدمتها هيئة الدفاع خلال الجلسة الماضية، والمتعلقة بعدم اختصاص القضاء العسكري للنظر بالقضية.

 

وتابع بني ارشيد موجها حديثه إلى القاضي العسكري "لم أرتكب أي تهمة أو مخالفة تستوجب المساءلة".

وقررت محكمة أمن الدولة العسكرية في الأردن، اليوم الإثنين، تأجيل جلسة محاكمة زكي بني أرشيد، نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين، إلى الأحد المقبل، للاستماع للنيابة.

 

وخلال جلسة المحاكمة التي عقدت اليوم، ردت هيئة المحكمة، على الدفوع التي قدمتها هيئة الدفاع، في الجلسة الماضية، بعدم اختصاص محكمة أمن الدولة، بتهمة بني أرشيد، مستندة إلى قرار قديم صادر عن محكمة التمييز–أعلى سلطة قضائية في البلاد- يؤيد اختصاص المحكمة.

 

ويحاكم بني أرشيد بتهمة القيام بأعمال من شأنها تعريض المملكة لتعكير صلاتها وصفو علاقاتها بدولة أجنبية، في القضية المعروفة إعلامياً بـ"تعكير صفو العلاقة مع دولة أجنبية".

 

وتلت محكمة أمن الدولة، التي تشكلت من قضاة عسكريين، التهمة على بني ارشيد، الذي أجاب بأنه "لم يرتكب أية مخالفة"، وأنه ليس "مذنباً".