أنت هنا

27 صفر 1436
المسلم/وكالات

أعلنت مصادر محلية في اليمن أن عشرة أشخاص قتلوا وجرح أكثر من عشرين آخرين جراء هجوم استهدف جماعة الحوثي في مدينة الحديدة مساء الخميس، وقد تبنت جماعة أنصار الشريعة الهجوم، كما قتل 16 حوثيا في كمين بمنطقة أرحب شمال صنعاء.

 

وقالت جماعة أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة عبر موقع تويتر إن عشرات الحوثيين لقوا حتفهم إثر تفجير الجماعة سيارة مفخخة بنصف طن من المتفجرات قرب منزل اللواء علي محسن الأحمر الذي تحول إلى مقر للحوثيين المسيطرين على المحافظة منذ نهاية سبتمبر، وأضافت أن التفجير تبعه هجوم بالأسلحة الرشاشة شنه "مجاهدون" يرتدون الأحزمة الناسفة.

 

من جهة أخرى قال مصدر طبي في الحديدة إن سبعة أشخاص إضافة إلى "انتحاريين" اثنين قتلوا، وإن 15 على الأقل أصيبوا بجراح، وذلك في هجومين استهدفا الحوثيين بالمدينة.

 

وقال مسؤول أمني أن الانفجارين أسفرا عن سقوط عشرات القتلى والجرحى ، وأضاف أن السيارة الأولى انفجرت عند مقر لجماعة الحوثيين، بينما وقع الانفجار الثاني "عند تجمع آخر للحوثيين غرب جامعة الحديدة، وهو موقع قريب من مكان الانفجار الأول".

وكان البرلمان اليمني، قد منح الثقة للحكومة الجديدة برئاسة خالد بحاح، بعدما تأجل التصويت يوم الثلاثاء الفائت، بسبب امتناع حزب «المؤتمر الشعبي العام» الذي يرأسه الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، عن التصويت.

 

وصوّت النواب بالإجماع على منح الثقة للحكومة التي خرجت من رحم الأزمة السياسية في البلاد، بعد سيطرة جماعة (الحوثيين) على العاصمة اليمنية صنعاء وإسقاط حكومة أحمد سالم باسندوه، في أواخر سبتمبر الماضي.